الفصل مئة وستة وعشرون :
أتمنى لك حظًا سعيدًا، وسنة جديدة سعيدة.
___
وبعد مرور سنوات عديدة، لا يزال تشين وينغانغ يتذكر أن هذا كان أول مهرجان ربيع يقضيه مع هوو نيانشينغ.
في الصباح، بعد جولات الممرضة، أصيب تشين وينجانغ بحمى خفيفة وعاد إلى النوم دون أن يلاحظ ذلك. قاطع نومه الثاني طرق على الباب. وبينما كان لا يزال في حالة نعاس، فتح شخص ما الباب المفتوح دون إذن، ومن خلال الضباب، وفي مواجهة الضوء، رأى صورة ظلية رجل طويل القامة.
دخل هوو نيانشينغ الغرفة وهو يحمل هبة من الهواء البارد، ثم ذاب جليده ببطء. "ما زلت غير مستيقظ؟"
استيقظ تشين وينغانغ تمامًا هذه المرة. "هل أتيت حقًا؟"
رفع اللحاف ورفع ساقيه عن السرير، وانحنى هو نيانشينغ ووضع زوجًا من النعال القطنية عند قدميه.
لقد أصيب تشين وينغانغ بالذهول، لكن هوو نيانشينغ لم يفكر كثيرًا في الأمر وابتسم فقط. "لقد قلت إنني سأحضر؛ لماذا لا أفعل؟"
"ألا يتعين على عائلتك إعداد عشاء ليلة رأس السنة والعبادة للأجداد؟" نهض تشين وينغانغ ليسكب له كوبًا من الماء.
نظر هوو نيانشينغ حوله وهو يضع يديه في جيوبه. "لقد رحل الرجل العجوز. يكفي إشعال بضعة أعواد بخور لتقديم الاحترام".
لقد فهم تشين وينغانغ ما يعنيه. قبل بضع سنوات، توفي هو كاي شان. هزت جنازته العظيمة مدينة جين، مما يمثل نهاية حياة شخصية أسطورية. بعد ذلك، تولى الأسرة الثالثة من عائلة هو زمام الأمور، وهو العم الثالث لهو نيانشينغ.
كان هناك دفتر ملاحظات على طاولة السرير به قلم. رآه هوو نيانشينغ وأبعد القلم جانبًا.
لم يكن الأمر خاصًا. ألقى تشين وينغانغ نظرة عليه دون أن يوقفه. التقط هوو نيانشينغ الكتاب وتصفحه، فرأى صفحة تلو الأخرى من الرسومات المرسومة بقلم أسود. تصور بعض الصفحات مناظر طبيعية، بينما أظهرت صفحات أخرى أوضاعًا مختلفة لأشخاص مختلفين.
"هل رسمت هذه؟"
"أنا خارج الممارسة."
"لا يزال بإمكاني أن أقول أنك حصلت على تدريب."
"لقد تعلمت القليل فقط عندما كنت طفلاً. هل كان عليك تعلم الموسيقى والرسم عندما كنت صغيرًا؟"
"نعم، بالطبع. كيف لا أفعل ذلك؟" ضحك هوو نيانشينغ. "لكن الأمر كان بلا فائدة. لقد عزفت على الكمان وكأنني أقطع الخشب."
ابتسم تشين وينجانغ، الذي أصيب بعدوى ضحكه، أيضًا. أعاد هذا التعليق ذكريات دروسهم. كان أطفال عائلة تشنغ متقاربين في العمر، ويشكلون فصلًا صغيرًا يتم تدريسهم معًا في الدراسة. لم يكن تشنغ ماوكسون قادرًا على الجلوس ساكنًا، وكان دائمًا يتحرك وكأن هناك مسامير على كرسيه. كانت تشنغ باوكيو تحب رسم الزهور الصغيرة والعشب والقطط والكلاب. كان مو تشينغ دائمًا يبقى بمفرده، ويرسم دون التفاعل مع الآخرين.