الفصل السبعون :
لماذا تستمر في مضايقة المعلم تشين؟
___
وبخه هوو تشنفي قائلاً: "هل هو مشوش جدًا لدرجة أنه يفكر فيك باستمرار؟ أشعر حقًا أنه يتعامل مع الأمر على أنه أمر جدي. بالطبع، هذا مجرد تخميني - الجد يصل إلى النهاية، ولا يزال هناك شيء يزعجه في الداخل. ولا يريد أن يحمله إلى القبر”.
لم تكن الكلمات واضحة تمامًا، لكن المعنى كان مفهومًا. كانوا جميعا يعرفون ما هي هذه القضية.
وبدون هدف، انحنى هوو نيانشنغ وأخرج صندوقًا من الثلج من الثلاجة أسفل البار، وسأله: "هل تريد بعضًا منه؟"
دفع هوو تشنفي الزجاج.
ومع صوت نقر، سقط مكعب الثلج في الزجاج، ثم غرق ثم طفو.
عند مشاهدة تعبير هوو نيانشنغ، اختار هوو تشنفي كلماته بعناية، "إننا نحن الاثنان فقط؛ نحن الاثنان فقط. ربما أستطيع أن أتحدث بصراحة. سمعت ذلك منذ وقت ليس ببعيد، أخبر الجد محامي الأسرة أنه لا يزال يأمل في الانسجام الأسري ولا يريد أن يرى الاضطرابات بين نسله في التابوت. عندما سمعت هذا، تذكرت لماذا استمر في الضغط على العم الثاني لترتيب مواعيد عمياء لك منذ عودتك إلى البلاد. وتبين أنه كان يضع هذا في ذهنه."
وضع هوو نيانشنغ الكأس على شفتيه، "فكرة جيدة. يستطيع العم الثاني أن يجد لي زوجة، ويمكنني التصالح بابتسامة".
قال هوو تشنفي: "لا يجب أن تقول ذلك بهذه الطريقة. أنت متطرف بعض الشيء."
ضحك هوو نيانشنغ:"إذن ماذا يجب أن أقول؟ هل يجب أن أتزوج قبل أن يموت جدي، فقط لإسعاده؟”
كان هوو تشنفي عاجزًا عن الكلام للحظات. ولكن بما أنه طرح الموضوع بنفسه، كان عليه أن يتصرف كصانع للسلام، "الزواج هو صفقة كبيرة؛ فهو أمر مهم للغاية. وبطبيعة الحال، لا يمكن التعجل. يأمل الجد أن تجد منزلاً، ولكن الأهم من ذلك، أنه لا يريدك أن تستمر في العيش بالطريقة التي كنت عليها من قبل. أين تقضي لياليك؟ هل لديك مكان منتظم لتناول ثلاث وجبات في اليوم؟ معنى تكوين أسرة يكمن هنا. إن السير بلا هدف يومًا بعد يوم ليس أمرًا مستدامًا".
رفع هوو نيانشنغ حاجبه أثناء اللعب بهاتفه، "إذن، هل تنصحني أيضًا بالاستقرار؟"
قال هوو تشنفي مبدئيًا: "إذا كنت لا تزال تعيش حياة مختلفة كل يوم، فلن أقول أي شيء."
لا يمكن أن يكون الأمر أكثر وضوحًا الآن. توقف هوو تشنفي أخيرًا عن التجول حول الأدغال، "بصراحة، كنت أعرف أنك كنت تخطط لشيء ما في المرة الماضية. في الواقع، كان الجد يعرف حتى في وقت سابق؛ بعد كل شيء، لا توجد أسرار في هذه العائلة. أستطيع أن أرى أنك لا تخفي أي شيء عمدا، فلماذا لا تحضرهم إلى المنزل لمقابلتنا؟ "