8

2.7K 120 4
                                    

تذهب أرجوان إلى الجامعة وتركض لتأخرها على المحاضرة، تدخل أرجوان الفصل. ينظر إليها البروفيسور بغضب.
البروفيسور: لا دخول الى فصلي عند التأخر.
أرجوان تجادل: دكتور تأخرت عشر دقائق فقط.
البروفيسور: ابني قاتل في العراق...وانقذ صديقه من انفجار ضخم ولو تأخر دقيقة واحدة لمات صديقه الجندي ولفقدت امريكا جندياً آخر شجاعاً.
أرجوان: يا دكتور لا اعتقد ستفقد امريكا اي جندي اذا ادخلتني الفصل.
ينظر إليها جيمي بين مقاعد الطلبة ويضحك. جيمي هو شاب وسيم أمريكي اجتماعي ومحبوب جداً من قبل معظم طلبة الجامعة وهو نشيط ومرح.
البروفيسور: سأدخلكِ هذه المرة فقط لأنني سأمتحنكم امتحاناً مفاجئاً ومرة اخرى لن ادخلكِ.
أرجوان تهلع: امتحان مفاجئ؟
البروفيسور: هل من مشكلة؟
أرجوا تهز رأسها نافية وتتجه الى المقعد بجانب جيمي. تجلس أرجوان وقد اصبح وجهها شاحباً.
بعد الانتهاء من الامتحان، يبدو وجه أرجوان وكأنها رأت جثة ميتة أمامها وليس ورقة امتحان، جيمي يمشي بجانبها بصمت ثم ينطق جيمي اخيراً عندما خرجا من الفصل.
جيمي: حاولت مساعدتك ولكن هذا الدكتور كالصقر، راقب كل حركة في الغرفة.
أرجوان لا تجيب وتبدأ الدموع تملأ عينيها، جيمي يقف امامها ويوقفها.
جيمي: هذا مجرد امتحان ما بكي؟
أرجوان: سأرسب في هذه المادة ايضاً، وانا وعمي ندفع مبلغاً طائلاً لأجل دراستي ولا استطيع التوفيق بين العمل في المقهى والعمل في القناة التلفزيونية والجامعة.
جيمي: لا تقلقي سأساعدكِ في دراسة الامتحان القادم.
أرجوان: لا املك وقتاً كافياً للدراسة.
يحدق بها جيمي للحظات وهو يفكر بما يجب ان يقوله لها ليهدئها، تحديق جيمي بها يجعلها تبحر في عينيه الواسعتين الدائرتين، فتتنهد أرجوان وهي تستمع لخفقات قلبها تجاهه وتنبه أرجوان قلبها بأن جيمي ليس الشخص المناسب لها ولكن قلبها يتمرد فيخفق بصوت أعلى وأعلى. يتحدث جيمي ولا تستمع أرجوان بما يقوله، تومئ وتنظر اليه وكأنه نومها مغناطيسياً تتأمل شعره ووتعاليم وجهه.
يرن هاتف أرجوان فتجيب وهي لا تزال تحت تأثير تعويذة الحب ولكن يكسر هذه التعويذة صوت مدير عملها في القناة.
المدير: جوانا لن تعودي للعمل غداً.
ارجوان تخرج من الحالة فوراً وتهلع.
أرجوان: لماذا؟
المدير: تم الغاء البرنامج ولا نحتاج الى مساعدين في القناة حالياً شكراً، سنرسل لكِ اجر هذا الاسبوع.
ينهي المدير المكالمة وتهلع أرجوان، جيمي يلاحظ ذلك.
جيمي: أرجوان؟
﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
سوزان تدخل الاستديو ومعها مدير أعمالها الجديد السيد بن وهو مدير أعمال الممثل ديفيد أيضاً، وتتفاجأ سوزان بوجود وليد في الاستوديو، ايما تتجه نحو سوزان.
ايما: وليد يريد البقاء.

عندما أغراها الشيطان..حيث تعيش القصص. اكتشف الآن