43

1.6K 96 0
                                    

تترد أرجوان من الترجل من سيارة الأجرة أمام مطعم ماكدونالدز في احدى الشوارع، آدم يخرج ويفتح لها الباب.
آدم: ما بكِ تتصرفين كأميرة انجلترا؟
يستفزها كلام آدم فهي ليست مغرورة ولا تتعالى بل تتبع فقط تعليمات وليد ونمط حياته.
تترجل أرجوان من السيارة وتتوجه للمطعم دون أن تحدّث آدم.
-------
تنظر أرجوان إلى شطيرة الماك أمامها، الخبز الساخن الطري ورائحة الدجاج التي تنبعث من الشطيرة لتداعب أنفها، قطعة الجبن التي تسيل في أطراف الشطيرة بسبب سخونتها، أصابع البطاطس المقلية المتلألئة بسبب حبات الملح التي تكسوها، كم اشتاقت أرجوان لهذا الطعام الغير الصحي، نزوة واحدة ستندم عليها لحظة خروجها من هذا الباب، ولكن ماذا ستفعل وجبة واحدة؟ لن يضرها؟ برودة كأس المشروب الغازي زاد الطين بلة، آدم يأكل شطيرته بشراهة وينظر إلى أرجوان مبتسماً.
تختفي ابتسامة آدم عندما يرى تردد أرجوان، فيمد يده ليأخذ شطيرتها ولكن بحركة سريعة تخطف أرجوان الشطيرة وتبدأ يتناولها بنهم مستمتعة بكل لقمة. يراقبها آدم وهي تأكل بسرعة متعجباً.
أرجوان: مضى وقت كثير...كم اشتقت لطعم المايونيز والجبن والخبز الأبيض.
آدم يضحك ويذهب لاحضار المزيد من البطاطا المقلية.
بعد انتهاء أرجوان من الوجبة، تتمدد على كرسي المطعم وهي تشعر بالتخمة.
أرجوان: لقد نسيت شعور الشبع هذا.
آدم: أليس هذا أفضل من مطعمك ذاك؟
أرجوان تنظر إلى آدم وتبتسم.
آدم: انتي لا تنتمين لهم.
أرجوان: لمن؟
آدم: لهؤلاء الفنانين والعارضين..لا تملكين في عينيكِ الشراسة والشر في اعينهم.
أرجوان تتضايق مما يقول فهي ترغب بأن تصبح منهم بل أفضلهم.
أرجوان: لا تعرفهم فلا تحكم عليهم.
آدم: أعرف احدهم جيداً..وهو أيضاً يعترف بسوئهم.
أرجوان بحدة: ماذا تريد؟ ما قصدك من هذا الكلام؟
آدم: جوانا انا شخص صريح وأبدو فظاً في بعض الاحيان..لم اقصد سوءاً..اردت فقط ان اخبركِ انني معجب حقاً بكِ..ولم أظن يوماً ان فتاة من المشاهير ستشد انتباهي لأنني بصراحة..امقتهم.
تعتدل أرجوان في جلستها ومشاعرها قد اختلطت بين الخجل والحرج والغضب ولكن تحافظ على نبرتها الحادة معه.
أرجوان: انت شخص غريب وتملك نظرة سلبية جداً للفن ولا تعرف شيئاً عنه..من تظن نفسك؟ تتحدث وكأنك رجل كبير السن خاض تجربة مريرة في الفن!
آدم: اعتذر لم اقصد أي إهانة.
أرجوان تحدق فيه مقطبة الحاجبين وقد استفزها آدم لدرجة الفضول.
أرجوان: اتظن انك افضل من الجميع؟ شخص متحرر عقلاني لا تهمه الاموال؟ ونحن الاشرار نتبع الشهرة والمال كالعبيد؟
يبتسم آدم ابتسامة تحمل القليل من الألم.
آدم: اعتذر حقاً، لنقل ان لدي موقف شخصي من المشاهير والشهرة.

عندما أغراها الشيطان..حيث تعيش القصص. اكتشف الآن