سرعان ما نظمت عقلي بشأن ما سأقوله وما يجب أن أتركه لأن الإفراط في الإطلاع سيكون أمرًا مريبًا ، لذلك بدأت في التوضيح من خلال توضيح ما هو واضح "أولاً وقبل كل شيء ، حقيقة أننا نُفينا إلى ضواحي القرية لها تأثير كبير جدًا. معنى واضح ، مجلس كونوها وحتى الهوكاجي لا يثقون بنا ، ووفقًا للمعلومات التي جمعتها كان الوضع مشابهًا.حتى قبل حادثة ذيول التسعة ، لكنهم استخدموا الحادث كوسيلة ضغط لمحاصرة عشيرتنا دون حتى دليل على تورطنا فيها وإزالة أي سلطة متبقية لدينا باستثناء قوة الشرطة التي سأناقشها بعد قليل.
الآن ، إذا كنا نعتمد على التاريخ وحده ، فقد بدأ التوتر بين عشيرتنا والقرية بسبب انشقاق مادارا اوتشيها أو هكذا تريد القرية أن تبدو ، لكن لم يكن هناك سبب لمزيد من الصراع ولكن بطريقة ما لم يتوقف أبدًا.
فكرت مليًا في هذا الأمر ، في البداية اعتقدت أنه من فعل عشيرة سينجو ، لكن تلك العشيرة الفقيرة التي كانت المؤسس الرئيسي إلى جانب عشيرة أوتشيها قد تم إبادةها بالفعل مع بقاء تسونادي سينجو على قيد الحياة في مكان ما منذ أن غادرت القرية ، لذلك تساءلت كيف هل من الممكن لعشيرة قوية مثل سنجو المشهورة بحيويتها أن تموت هكذا على الرغم من أن أفراد عشيرتهم كانوا متزوجين من العديد من العائلات الأخرى في القرية ، فمن المستحيل أن يحدث ذلك بشكل طبيعي ، لذلك من الواضح أن هناك شخصًا ما كان وراء ذلك ، وهناك هم فقط ثلاثة متهمين محتملين لديهم ما يكفي من القوة في ذلك الوقت للقيام بذلك.
أولاً الهوكاجي الثالث ، وثانيًا مجلس الشيوخ ، والثالث هي عشيرتنا ، لكنني أعلم أنها ليست عشيرتنا ، لذلك ترك إما الهوكاجي الثالث أو مجلس الشيوخ ، بغض النظر عمن كان من المستحيل على الهوكاجي الثالث ألا يعرف ذلك الرجل مظلل جدًا بالنسبة لي ، بالنسبة إلى مجلس الشيوخ ، أعتقد أن المشتبه به الأكبر هو دانزو بمنظمته الجذرية بالإضافة إلى أنني متأكد من أنهم قتلوا الكثير من الأشخاص بشكل قانوني من خلال إلقاءهم في الخطوط الأمامية في حربي النينجا الثانية والثالثة مثلما فعلوا إلينا ، أما بالنسبة إلى الدافع للقضاء علينا ، فهناك احتمالان ، أحدهما يتبع سلالاتنا والثاني هو امتلاك كل السلطة في القرية ، وفي كلتا الحالتين سيحاولون إبادتنا ، هذا ما أعرفه "
استمرت وجوه ميكوتو وفوجاكو في التغير ، بدءًا من الفضول إلى الذهول ، إلى الصدمة والرعب أخيرًا ، حيث أدركوا أن كل ما لديهم من أمل في القرية كان لا طائل من ورائهم ، وظلوا صامتين لفترة طويلة قبل أن يسأل ميكوتو بقلق "ب-باكوريو-كون ماذا تعتقد؟ أننا يجب أن نفعل؟ " وفي هذه اللحظة ، رفع فوكاغو رأسه أيضًا عن تفكيره ونظر إلي على أمل أن يكون لدي حل لهذا المأزق حيث يمكنني التفكير في الموقف جيدًا.
نظرت إليها بتمعن وقلت "في الوقت الحالي يجب علينا أولاً إصلاح سمعتنا في القرية ، وهذا يقودني إلى وضع قوات الشرطة لدينا ، فهو يسبب لنا ضررًا أكثر مما ينفعنا ، خاصةً مع كيفية استخدام بعض أفرادها سلطة التنمر على القرويين ، لا أعرف ما إذا كان ساسكي قد أخبرك بهذا أم لا ، لكن ، بالأمس ، اصطحبت كل من ساسكي وناروتو إلى دار الأيتام وفي الطريق هناك صادفنا أحد أفراد الشرطة يضرب الأطفال الأيتام لمجرد أنهم عن طريق الخطأ اصطدموا به ، وتحت مراقبة العديد من الأشخاص في ذلك الوقت ، يجب التعامل مع أشخاص مثل هذا بشكل صحيح أو أنهم سيجرون العشيرة بأكملها إلى أسفل "