في اللحظة التي قفزت فيها ميكوتو من الباب ، بدأت بسرعة الأختام اليدوية لـ الكرة النارية العضيمة وأرسلت كرة نارية ضخمة إلى النينجا ، ومع ذلك ، فقد توقعوا هجوم Uchiha الشهير ، لذلك تم اعتراض الكرة النارية من قبل Jonin الثاني الذي لم يكن ' عضو Anbu حيث قام بسرعة بعمل بعض الأختام اليدوية قبل أن يضع يده على الأرض ويلقي جوتسو جدار الأرض العملاق.
خلق هذا الجتسو جدارًا ضخمًا مصنوعًا من الأرض يمنع كرة النار مما يحافظ على سلامة رفاقه. ومع ذلك ، لم تنوي Mikoto مطلقًا إخراجهم باستخدام جوتسو الخاص بها ، وبدلاً من ذلك ، كان ذلك مجرد إلهاء لأن هجومها الحقيقي كان على شكل عشرات الشوريكين التي ألقتها عليهم والتي كانت متصلة بسلاسل شقرا غير مرئية تستخدمها لتغيير اتجاههم في منتصف الطريق. -هواء.
ومع ذلك ، كما لو كانت تعرف أسلوبها القتالي. نسج جونين أنبو بسرعة بعض الأختام اليدوية وألق إعصار الرياح جوتسو الذي أحدثت إعصارًا عنيفًا تسبب في اضطرابات هائلة في الهواء جعلت السيطرة على شوريكنزها شبه مستحيل حتى مع إتقانها القوي.
في هذه الأثناء ، لم يضيع Chunins الآخرون أي وقت وسرعان ما عملوا سويًا لمهاجمتها حيث بدأ أحدهم في إلقاء جوتسو موجات النار ذات مدى كبير ، من الواضح لإجبارها على حماية المنزل خلفها بينما استخدم الاثنان الآخران الرياح جتسو لتقوية النار ...
أدى هذا الهجوم المختلط إلى خلق بحر هائل من النيران التي هددت بابتلاع ميكوتو والمنزل الذي يضم الأطفال الذين أحبتهم بشدة خلفها.
كانت ميكوتو مذعورة لأنها كانت ترى بوضوح أن جونين كانا يخططان لمهاجمتها في اللحظة التي لا تهرب فيها وتحاول الدفاع عن هذا الهجوم الناري الضخم ، لكن لم يكن لديها خيار آخر لأنها اعتقدت أن '' يبدو أن هذه هي النهاية '' و سقطت الدموع من عينيها عندما تماسك تصميمها وتهمست "وداعا ..." وبدأت في إلقاء جدار ترابي ضخم يحمي المنزل خلفها.
في هذه الأثناء ، هاجمها جونين بسرعة من موقعين مختلفين حيث أن أنبو أطلق عليها شفرة هوائية حادة جدًا في حين أن الآخر خلق مستنقعًا هنا حتى لا تتمكن من الهروب.
لكن ميكوتو لم تتفاعل مع هذه الهجمات وقبلت مصيرها لأنها أنهت جوتسو ببساطة ووضعت يديها على الأرض التي أصبحت الآن مستنقعًا خلق جدارًا أرضيًا ضخمًا منع موجة النار بما يكفي حتى لا تؤثر. المنزل خلفها فيما استمر في التهام البيوت المحيطة.
وبعد ذلك ، أغلقت عينيها ببساطة لأنها لم يكن لديها أي وقت لمنع هذه الهجمات المميتة أو تفاديها ، وكانت كلتا يديها ورجليها عالقتين داخل المستنقع وستستغرق وقتًا لاستعادتها التي لم تكن تملكها كمهاجمين لها. لم يعطها أي شيء.
وحتى مع ميزتها الكبيرة ، كان جونين العادي لا يزال يلقي جوتسوًا آخر فقط في حالة تقوية المستنقع وإغلاقها تمامًا بالداخل ، ويجب أن يكون شاكراً لأنه فعل ذلك لأنه في اللحظة التي كانت شفرة الهواء على وشك قطعها ، كان طفل ذو عيون قرمزية ممسكًا بسيف قصير يومض بسرعة في طريقه بينما كان مغلف في شاكرا حمراء.