في اللحظة التي دخل فيها إتاتشي ، سرعان ما لاحظ أنني جالس بجانب ساسكي في الصف الأمامي ولاحظ أيضًا المظهر السيئ الذي كان ياشيرو يعطيني إياه مما تسبب في ظهور عبوس على وجهه لكنه لم يقل أي شيء وجلس ببساطة في الخلف.برؤية أن الجميع هنا ، بدأ فوجاكو يتحدث مع وجهه الرواقي دائمًا المشوه بغضب "أنا متأكد من أن الكثير من الناس يتساءلون لماذا كثفت القرية من المراقبة حول مجمعنا".
لقد وقف للحظة وهو ينظر إلى أن كل شخص كان في حالة اهتمام كامل مع وجود وجوه مليئة بالغضب قبل أن يواصل "كما تعلمون جميعًا ، لقد اقترحت مؤخرًا على شيوخ القرية السماح لنا بقبول عشائر أخرى في قوة شرطة أوتشيها. هذا من شأنه أن تكون مفيدة لتلك العشائر لأن هذا "عمل مرموق" ويمكننا إصلاح علاقتنا بالقرية من خلال التواصل الوثيق مع العشائر الأخرى ولكن هؤلاء الشيوخ الفاسدين رفضوا مباشرة وقالوا إنهم لا يمكنهم السماح بمثل هذا الشيء وجعلوا عذرًا بأن ذلك سيهين الهوكاجي الثاني لأنه أوكل لنا مهمة حماية المدنيين تحديدًا "
نظر الجميع إلى هذا الأمر بعدم تصديق لأن القرية لا ترغب في الوثوق بهم قليلاً ، ولا حتى منحهم فرصة لإثبات براءتهم ، وقد أثر ذلك بشكل خاص على قلوب شيسوي وإيتاتشي لأنهم بمجرد عودتهم سمعوا عن فوجاكو تخطط لمحاولة إصلاح هذه العلاقة المقطوعة للمرة الأخيرة ، لكن القرية كانت مصرة على رفضه ...
------
- في وقت سابق قبل أن أعود-
ذهب Itachi و Shisui مباشرة للبحث عن Fugaku ولاحظا المراقبة المتزايدة على طول الطريق مما تسبب في عبوسهما لكنهما تجاهلا ذلك في الوقت الحالي "أبي ، سمعت أنك تحاول صنع السلام مع القرية ، هل هذا صحيح؟" سأل ايتاشي متحمس.
نظر إليه فوجاكو بدهشة قبل أن يسأله بريبة: "من أخبرك بهذا؟"
صمت إتاتشي وكأنها كذبة ولكن شيسوي لم يفقد الأمل بسرعة وقال "التقينا باكوريو خلال مهمة إيتاتشي وأخبرنا عنها ، كما أنه أفسد مهمة إيتاتشي بإنقاذ الخائن لسبب ما".
أومأ فوجاكو برأسه للتو في النصف الأول مما قاله شيسوي ، لكنه بدا متفاجئًا مما قاله في النهاية "لذا أخبرك باكوريو ، نعم صحيح أنه اقترح قبول العشائر الأخرى داخل قوات الشرطة لدينا ورفع سمعتنا في القرية حتى المزيد من خلال بعض الأعمال التي أنشأها ولكن ... "
تحول وجه فوجاكو مليئًا بالغضب وسفك الدماء من جسده "لكن هؤلاء الشيوخ بمن فيهم هيروزين استخدموا كل الأسباب التي تمكنوا من العثور عليها ورفضوا عرضي ، حتى أنهم ذهبوا إلى حد جعل صداقة أخيك مع الجينشوريكي كبيرة واتهمونا مرة أخرى لمحاولة خيانة القرية "
غضب كل من إتاتشي وشيسوي من هذا الأمر لأنهم علموا أن الفرصة الأخيرة لحل الوضع سلميًا قد تم تدميرها من قبل القرية قبل أن يسمعوا أن فوجاكو يواصل قوله "لقد بدأوا بالفعل في اتخاذ إجراءات ضدنا من خلال زيادة المراقبة حول العشيرة وإصدار الأوامر من أجل موت أي فرد من عشيرتنا يقترب من الجينشوريكي "