السبب وراء بقاء مستشعر Chunin على قيد الحياة من مطر shurikens الذي يسقط فوقه بدلاً من Jonin الآخر هو ببساطة لأنه كان مستشعرًا. عادةً ما تكون المستشعرات موهوبة بحواس رائعة وسرعات رد فعل ، ولهذا السبب يمكنه إيجاد طريقة للبقاء على قيد الحياة حتى بعد التعرض لبعض shurikens بينما لم يستطع Jonin الآخر.
أما بالنسبة لـ Anbu Jonin ، فقد نجا لأنه كان ماهرًا وموهوبًا. حتى لو لم تصل حواسه إلى مستوى مشابه لمستشعر النينجا ، إلا أنها كانت لا تزال قوية ، إلى جانب الخبرة الهائلة التي يتمتع بها من كونه Anbu وخوض مهام مميتة لا تعد ولا تحصى.
كان النجاة من هذا المطر من shurikens الذي لا يمكن التنبؤ به أمرًا صعبًا ولكنه لم يكن مستحيلًا بالنسبة له.
لسوء الحظ بالنسبة لهذين الاثنين ، لم يكن خصمهما ميكوتو فقط ، بل وحشًا آخر كان ينظر إليهما على أنهما فريسته.
في اللحظة التي خرجت فيها من الأرض ، ركزت رؤيتي بسرعة على النينجا المتعثرين وسرعان ما ألقيت سيوفي بكل قوتي بينما كنت أتابعها بعد أن لم أترك لهم أي خيار سوى الدفاع عنهم أو الموت.
حاول Chunin تشتيت السيف بنفس الطريقة التي كان يحرف بها shurikens والذي كان قرارًا خاطئًا اتخذه بسبب الضغط الذي كان يتعرض له لأن القوة الهائلة وراء رميي لم تكن شيئًا كان يتوقعه وسرعان ما تسببت في فقدانه له. التوازن وأصبح النيص البشري ، مثل زملائه النينجا.
لم يكن Anbu ذو الخبرة أفضل من أي وقت مضى حيث قرر إرسال kunai إلى Mikoto في محاولة يائسة مع العلم أنه لا يستطيع المراوغة من هذا الموقف وسرعان ما تعرض جسده للتخوزق من قبل العديد من shurikens لكنه اختفى ببساطة في نفخة من الدخان ..
في الوقت نفسه، ميكوتو التي كانت تركز على السيطرة على شوريكنس خاصتها لم تتوقع كوناي الرجل الذي أرسل في محاولة يائسة لاسقاطها معه للتحول إليه 'اللعنة كنت مهملة، لقد استخدم جوتسو تحويل شوريكن وتحول إلى كوناي لخداع شارينغان' ميكوتو اعتقدت أنها نظرت إلى الرجل من أمامها الذي كان على وشك أن يقطع حنجرتها.
ومع ذلك ، لم أكن على وشك السماح بحدوث هذا لأنه في اللحظة التي ألقى فيها الرجل بـ Kunai ، لاحظت شيئًا ما ، بدا تعبير الألم عندما تعرض للتخوزق مزيفًا ، لذلك بفضل سرعة رد الفعل السريعة ، فهمت سريعًا ما يحدث ، لذا فأنا مباشرة سكبت شاكرا في جسدي ودفعتها إلى نقطة الانهيار.
لقد انقضضت على kunai بقوة كافية مما أحدث طفرة صوتية وتركت ورائي أرضًا محطمة حيث كنت أقف.
عاد الرجل لتوه إلى طبيعته وحاول قتل المرأة التي أمامه قبل أن يشعر بقوة هائلة تضربه في رأسه وكان هذا آخر ما شعر به عندما انفجر رأسه مثل البطيخ وسافر جسده مسافة طويلة يتقلب على الأرض عدة مرات بينما يدمر العديد من العقبات في طريقه قبل أن يتوقف أخيرًا.