عندما سمع أن هناك عدوًا مجهولًا يتحرك تحت الأرض يراقب المعسكر ، فقد وضع كل من إتاتشي وشيسوي على حافة الهاوية لأنهم اعتقدوا أن إيوا (القرية المخبأة في الحجر) تحاول اتخاذ خطوة ضد كونوها من خلال إقامة اتصال مع هذه العشائر المتمردة ، مثل ما السبب ، الجواب بسيط ... الحرب.
السبب الذي جعلهم توصلوا إلى هذا الاستنتاج هو أن النينجا من إيوا مشهور بإتقانهم للجوتسو المتعلقة بالأرض. هذا ما اعتقدوا أن هذا الشخص يستخدمه للتنقل تحت الأرض بهذه الطريقة الماهرة.
ومع ذلك ، شعرت بالتوتر لسبب مختلف "دع الأمل في أن يكون زيتسو فقط موجودًا ، إذا كان أعضاء أكاتسوكي آخرين موجودون أيضًا ، ستكون هذه المهمة مستحيلة" اعتقدت عندما سمعت شيسوي يقول بتعبير هادئ على وجهه.
"نحن بحاجة إلى وضع خطة لكل من الانخراط والتراجع".
"شيسوي موهوب حقًا ؛ لقد استعاد بالفعل هدوءه كقائد حتى لا نشعر بمزيد من التوتر.
ومع ذلك ، أخطأ Fugaku حقًا في تقدير قوتنا لإرسالنا في هذه المهمة ، فهل كان يبالغ حقًا في تقدير قوتي؟ أم أنهم يشتبهون في أن بعض الجواسيس في كونوها على مستوى عالٍ للغاية وسوف يبلغون عن أي عمليات انتشار ضخمة؟ تسك ، كم هو مزعج نحتاج إلى تطهيرهم قريبًا 'فكرت عندما رأيت Shisui يأخذ خريطة وقلمًا واعطاهما لي أثناء قول.
"باكوريو ، يرجى تحديد مواقع الحراس الثابتين الذين يمكنك الشعور بهم ومسار الأشخاص الموجودين على الأرض على الخريطة".
أخذت الخريطة والقلم من يديه قبل أن أركز على حواسي بقدر ما أستطيع لدرجة أنني شعرت أنني على وشك الاندماج مع الطبيعة "يا له من شعور رائع" فكرت عندما بدأت في تحديد موقع المخيم و الحراس واحدًا تلو الآخر قبل أن أضع أذني على الأرض مرة أخرى لمحاولة اكتشاف مسار سفر زيتسو ، لكن ذلك كان بلا جدوى لأنه استمر هو ومستنسخاته في تغيير وضعهم بشكل عشوائي.
أعطيت شيسوي الخريطة بدون طريق زيتسو فيها وقلت "ربما يكون الرجل تحت الأرض جاسوسًا ماهرًا للغاية ؛ يغير طريقه وطريق المستنسخات باستمرار ويتوقف فقط في مكان واحد لبضع ثوانٍ قبل أن يتغير مرة أخرى" لم أستطع ان اجد أي نمط لأفعاله ".
تنهد كل من Itachi و Shisui بهذا قبل أن يقول Itachi "هذا الرجل مزعج بالنسبة لتلك العشائر ...
لقد رأيت هذا التشكيل من الحراس من قبل عندما ذهبت إلى الحرب عندما كنت طفلاً مع والدي ، هذا تشكيل يستخدم عند توقع هجوم للعدو وأنت على استعداد لاستخدام أي عدد من التضحيات ؛ أنتما الاثنان تريان كيف يتم تباعد الحراس عن كل منهما ، لكنهم جميعًا في تشكيلات مثلثة ، لذلك يكون كل شخص على الأقل على مرمى نظر شخصين آخرين؟ "
أومأت أنا وشيسوي برأسنا فواصل هذه المرة باشمئزاز "لكن هذا التشكيل لا يستخدم أبدًا إلا في ظل ظروف قصوى ، لأنهم يختلفون عن التشكيلات الأخرى ، عند طرف كل مثلث ، وضعوا أضعف نينجا كعلف للمدافع بوظيفتهم الوحيدة هي لإرسال تحذير قبل موتهم أو على الأقل السماح برؤية موتهم من قبل النينجا الضعيفين الذين يقفون خلفهم أيضًا ويستمر الأمر على هذا النحو ، وهذا حتى لا يتم اغتيال النينجا القوي أبدًا ويمكنهم شن هجوم مضاد. هذا التشكيل يسمى مثلث الموت ".