لم يستطع إتاتشي إلا أن يتذكر السبب الذي جعله يتوق إلى السلام.
في اليوم الذي أخذه والده إلى ساحة معركة حرب النينجا الثالثة عندما كان في الرابعة من عمره وحاول مساعدة نينجا مصاب من القرية الحجرية المخفية (إيوا) ، لكن ما كان ينتظره لم يكن تقديرًا كما توقع ، بالأحرى أن النينجا حاول قتله ولم ينج إلا بفضل مراقبة فوجاكو له.
منذ ذلك اليوم فصاعدًا ، كانت لدى Itachi رغبة قوية جدًا في إحلال السلام حتى لا يعيد المشهد القاسي نفسه.
"نعم ، قد ينكسر السلام ولكن من يحتاج إلى دفع الثمن لاستعادته هو الجاني وليس الضحية ، وفي هذه الحالة تكون عشيرة الأوتشيها هي الضحية ولا يستحقون التضحية بها بسبب أهواء شخص آخر "قلت هذه المرة وكان يشع مني نية القتل.
"عد إلى الوراء وأعد التفكير فيما تفعله ولا تقلق بشأن العشيرة منذ أن وضعت خطة جديدة مع Fugaku لمحاولة حلها سلميًا ، واطلب منه التفاصيل" بدا Itachi مندهشًا من هذا لأنه كان يعلم أنه من الصعب تغييره عقل والده
"نعم ، هذا صحيح ، عد الآن لدي شيء لأتحدث عنه مع موكاي وقل فقط إنك فشلت في قتله" قلت مرة أخرى قبل أن يتمكن من الرد.
وهكذا أومأ كلاهما برأسه لي وقال شيسوي "سنتحدث مرة أخرى في ضريح العشيرة" قبل أن يلقي نظرة أخيرة على موكاي ويغادر مع إتاتشي الذي لم يسترد بعد.
تنهدت إلى مدى حماقة هؤلاء الأطفال واستدرت لإلقاء نظرة على موكاي "هل ستسمح لهم بالمغادرة هكذا دون فعل أي شيء؟"
شرب Mukai جرعة من النبيذ وقال بلا مبالاة "السؤال الذي يجب أن تقلق بشأنه هو ما إذا كنت ستغادر على قيد الحياة مثلهم أم لا"
ضحكت في وجهه "بالطبع سأترك قطعة واحدة".
"أوه ، ما الذي يجعلك متأكدًا جدًا؟" قال موكاي إن عينه اليسرى سرعان ما أصبحت عديمة اللون وشددت الأوردة وظهرت من تحت وجهه ، كانت بياكوغان من عشيرة هيوغا.
"موكاي كوهيناتا ، عضو من عائلة انفصلت عن عشيرة Hyuga منذ عدة أجيال ، والذي كان يعتقد أنك ستستمر في كسب Byakugan مع سلالتك المخففة" قلت غير منزعج من محاولته غير المجدية لتخويفي قبل أن أواصل القول مع الثقة "لماذا لا تقتلني ، لدي صفقة لا يمكنك إنكارها".
عندما رأى Mukai أن الطفل الذي أمامه لم يخيفه على الإطلاق هالته ، تنهد أثناء إلغاء تنشيط بياكوغان وقال "أنا كل الأذنين صاغية ، ولكن إذا لم يعجبني ذلك ، يجب أن تتمنى ألا يفوتك والداك لأنك لن تعود ".
لسبب ما تذكرت والدي الحقيقيين مرة أخرى جعلوني أتنهد "لا تقلق لن" قلت ، وبدا Mukai متفاجئًا من هذا الرد وفهم معنى ذلك بسرعة لكنه لم يقل أي شيء وانتظرني للمتابعة.
قلت بجدية "أريدك أن تعمل لدي ، في المقابل سأتأكد من عدم حدوث أي شيء لعائلتك في كونوها بما في ذلك طفلك المريض".