عند رؤية الموقف اليائس الذي كان فيه صديقه دانزو ، بدأ هيروزن ينعم بحنان وقال "دانزو ، استسلم الآن واقبل حكمك".
"وما هذا الحكم الذي تتكلمون عنه؟" انا قلت.
بدا هيروزن مضطربًا وقال: "دانزو مصدر جيد جدًا للقرية ؛ يمكننا سجنه واستخدامه عند الحاجة".
تحولت ساحة المعركة إلى صمت تام حيث نظر الجميع إلى Hiruzen بوجوه غاضبة ، بما في ذلك Danzo "يا له من هوكاجي عديم الفائدة" الذي اعتقدوا أنهم شعروا بخيبة أمل وحتى الأشخاص القريبين منهم في برج هوكاجي والشارع شعروا بنفس الشيء.
"هياشي-سان ، فوجاكو-سان ، أقترح أن يغادر كل من أوتشيها وهيوغا القرية إذا كان لا يزال يحكمها هذا الشخص غير الكفؤ ، ما رأيك أيضًا؟" قلت بوجه جاد.
تم اتباع رد سريع على سؤالي ولكن ليس من هياشي وفوجاكو ولكن من هيروزن "كيد ماذا تقول ، هل تحاول التسبب في سقوط القرية؟"
"لا ، سأترك هذا الأمر لك ، وقد فعلت ذلك بالفعل ، اصمت الآن وتعامل مع هذا الرجل الذي أمامنا ، أو هل تشتري له الوقت للتفكير في خطة" كان لدي نظرة مريبة وأنا حقًا شعرت أنه ممكن.
"يوو -" شعر هيروزن بالإحباط عندما قال له أحد الأطفال أن يصمت لكنه كان يعلم أن ذلك كان خطأه ، إنه يتصرف بأنانية فقط لتجنيب صديقه عدم اكتراثه بمشاعر الآخرين أو الأذى الذي قد يسببه ... يا له من هوكاجي عظيم ...
"كفى باكوريو ، نحن بحاجة إلى التركيز على التعامل مع دانزو" قال فوجاكو بنظرة خيبة أمل على وجهه بينما كان ينظر إلى هيروزين ، كانت نفس النظرة على وجه هياشي ، وذكّرت هيروزين بوجوه ميناتو وكوشينا أنه رأى للتو سببًا له. للشعور بالذنب مرة أخرى والتركيز بشكل صحيح على التعامل مع Danzo.
قال هيروزن: "سنتحدث عما قاله الطفل لاحقًا ، نبدأ في التشكيل" وهكذا بدأوا في مهاجمة دانزو بنفس الطريقة كما كان من قبل ، لكن هذه المرة كان شيئًا مختلفًا ، وضع دانزو بالفعل خطة خلال هذا التوقف المؤقت ...
عادة في اللحظة التي يهاجم فيها هاياشي دانزو بقبضته اللطيفة ، إما أن يتراجع دانزو أو يواجهها بتايجتسو الخاص به أو يهاجمه بشفرات الرياح الحادة والرصاص.
لكن هذه المرة عندما هاجم هياشي وكان يتوقع أن يراوغ دانزو كالمعتاد ، رأى أن قبضته مرتبطة بكتف دانزو الأيمن ولكن في نفس الوقت ضربه دانزو بيده اليسرى وأرسله بعيدًا.
عندما تم طرد Hiashi ، انتهز Fugaku الفرصة مع ذراع Danzo الأيمن الذي تم تجميده حاليًا بفضل تأثير قبضة اليد اللطيفة وهاجم من هذا الاتجاه بينما تسبب Hiruzen في إلهاء مع عصاه بالهجوم من اليسار.
انحنى دانزو إلى الوراء وتهرب من العصا لكنه رأى عينين حمراء ساطعة من رؤيته الطرفية اليمنى لذا حاول القفز بعيدًا ولكن مر وميض مظلم وبدأت ذراعه اليمنى تحلق في الهواء بينما كانت تدور ببطء ...