كما كان الأكاتسوكي يثيرون المتاعب لكونوها بإبلاغ القرى المخفية الأخرى بالوضع الحالي والحرب القادمة. في كونوها ، كان الوضع يتطور بشكل كبير إلى الأسوأ.
عندما عاد الثلاثي الأوتشيها من مهمتهم السرية للغاية وأبلغوا ما توصلوا إليه من نوايا العشيرة وهوية الجواسيس الذين تركوا وراءهم في القرية.
قام Fugaku بإخطار العشائر الموثوقة وأعضاء Anbu بسرعة وحشد جميع قوات Konoha بسرعة للقبض على الجواسيس.
حدثت العديد من المعارك والمناوشات في كل مكان ولكن الخسائر كانت منخفضة بشكل مدهش ... وذلك حتى تورط بعض الأشخاص وإذا لم تنظر إلى خسائر عشيرة أوتشيها.
على ما يبدو ، لم يكن هؤلاء الجواسيس مستعدين لمحاربة أعضاء العشيرة الآخرين حتى الموت ، وفي معظم الأوقات تم القبض عليهم بعد معركة صغيرة.
إلا أن الوضع كان مختلفًا بالنسبة لأوتشيها ، خاصة أولئك الذين عملوا في قوة شرطة الأوتشيها وحاولوا حماية المدنيين خلال الفوضى المستمرة.
كان هؤلاء الجواسيس يهاجمون أعضاء الأوتشيها بشراسة حتى لو لم يستفزوهم ويقومون فقط بوظائفهم في حماية المدنيين مما تسبب في سقوط العديد من الضحايا في صفوف قوات الشرطة الأمر الذي أثار بدوره غضب عشيرة الأوتشيها وبدأوا في قتل هؤلاء الجواسيس حتى لو استسلموا. مما أدى إلى حالة دموية ...
نظر طفلان إلى الخسائر العديدة في جميع أنحاء القرية بعيون فارغة قبل أن تتحول تلك العيون إلى قرمزية وبدأوا في التعامل مع أي شخص كان يهاجم قوة الشرطة بشراسة وفعالية لدرجة أن الوضع بدأ يهدأ بعد تورطهم. كانوا إيتاتشي وشيسوي أوتشيها
قد تفكر في كيفية انتهاء الموقف على هذا النحو ، بعد كل شيء ، كان ينبغي على Fugaku أن يخطط لهذا بشكل مثالي حتى لا ينبه تلك العشائر قبل القبض عليهم والإجابة بسيطة. وثق فوجاكو في قدرة شيسوي ، ولأن هومورا كان أحد قادة هذا "التمرد" ، فقد اعتقد فوجاكو أن قائمة الجواسيس التي تلقاها كانت كاملة.
وبسبب ضغوط الموقف العاجل ، جمع كل العشائر والنينجا التي لم تكن جزءًا من تلك القائمة وأخبرهم عن نواياه في القبض على الجواسيس في أسرع وقت ممكن.
لكن ما لم يتوقعه ، وكذلك لم يفعله هومورا وكوهارو ؛ هو أن المزيد من الناس سينضمون إلى قضيتهم بعد أن دعا بعض الجواسيس أصدقائهم المقربين وحدث أن يكون أحدهم رئيس عشيرة عشيرة تاتامي التي كانت عشيرة صغيرة وأيضًا أحد الحراس الشخصيين للهوكاجي السابق.
تمامًا مثل ذلك قبل أن يتخذ الأشخاص في الاجتماع إجراءً ، تم إبلاغ هؤلاء الجواسيس بسرعة وسرعان ما سادت الفوضى إلى كونوها مما أدى إلى الوضع الدموي الحالي.
عندما بدأ هذا الموقف ، لم أكن جالسًا ، بل أحضرت Naruto الذي كان يعيش معي الآن لزيارة Mikoto و Sasuke ، وفي اللحظة التي فتحت فيها الباب مع Sasuke يتبعها ، رأيت أن لديها نظرة قلقة بهذه السرعة شعرت بالارتياح عندما رأتنا وقالت وهي تعانقني أنا وناروتو "الحمد لله أنتما بخير ، كنت على وشك زيارتك وأرى كيف حالك"