10

14 2 0
                                    

في اللحظة التي وصلتُ فيها إلى باب منزلي أدركت أنني تركت مفاتيح منزلي في خزانتي. إنه يوم الخميس، وهو اليوم الذي تذهب فيه والدتي لرؤية معالجها النفسي ومن ثم إلى صالة الألعاب الرياضية. لن تعود إلى المنزل حتى الساعة الخامسة والنصف. إنها الثانية والنصف ظهرًا في أوائل شهر مارس. لقد زال الثلج ولكن الجو لا يزال باردًا، و المطر على وشك الهطول.

أقف في مواجهة باب منزلي للحظة. لدي خياران. الأول هو البقاء في الشرفة، آملة ألا يهطل المطر علي، ثم أحاول لاحقًا أن أشرح لأمي لماذا لم أتخذ الخيار الثاني.

***

"أنت تعيق طريقي" قلت وهو يفتح الباب. ومع ذلك، فإن وميضًا من الارتباك يمر على وجهه.

يقول فيني: "أوه. حسنًا". يتنحى جانبًا ويسمح لي بالدخول. أنا أرتدي Doc Martens وتاجًا ورديًا جديدًا. إنه يرتدي الكاكي وسترة. لقد خلع حذائه بالفعل. جواربه خضراء. أنا تقريبا أقول شيئا. أي نوع من الصبيان يرتدي الجوارب الخضراء؟

"في أي وقت ستعود والدتك إلى المنزل؟" أسأل.

يقول: "الرابعة". والدته لديها مفتاح احتياطي. "اين والدتك؟"

أقول: "إنه يوم العلاج". أتبعه إلى غرفة المعيشة، حيث يجلس على الأريكة. دائمًا ما يكون منزل العمة أنجلينا فوضويًا بعض الشيء، حيث تتكدس الكتب في الزوايا، ويبدو أن الوسائد والأحذية منتشرة في كل مكان. العمة أنجلينا لم تنتهِ من تزيينها أبدًا؛ على الحائط فوق رأس فيني، هناك ثلاثة عينات مختلفة من الطلاء منتشرة في بقع كبيرة. لقد كانوا هناك طالما أستطيع أن أتذكر.

"ماذا تريدين ان تشاهدي؟" يقول فيني. يلتقط جهاز التحكم عن بعد وينظر إلي.

أقول: "سأقرأ". كنت أخطط عندما أعود إلى المنزل لتحرير قصيدة كتبتها خلال حصة التاريخ، لكن من المستحيل أن أخرج دفتر ملاحظاتي وأبدأ بالكتابة هنا، أمامه.

أجلس على الكرسي ذو الذراعين الموجود في الجهة المقابلة للغرفة. لونه أزرق ساطع، وكانت العمة أنجلينا لسنوات ستعيد تجديده، بمجرد أن تقرر نظام الألوان للغرفة. عندما سمعت فيني يبدأ في تصفح القنوات، أخرجت كتابي من حقيبتي وألقيت نظرة عليه.

يبدو فيني وكأنه لوحة من عصر النهضة لملاك أو أنه يمكن أن ينتمي إلى عائلة ملكية حديثة. يبقى شعره أشقراً طوال الشتاء ويبدو كالذهبي في الصيف. يحمر خجلاً كثيرًا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه عادل جدًا، وجزئيًا لأنه خجول ويشعر بالحرج بسهولة. أعلم أن سيلفي لا بد أنها اقتربت منه أولاً وكانت بالتأكيد هي التي طلبت منه الخروج.

لا يخبر فيني أحدًا بما يشعر به أبدًا؛ عليك فقط أن تعرفه جيدًا بما يكفي لتفهم عندما يكون حزينًا أو خائفًا. اليوم تعبيره لا يخبرني عن شعوره تجاه وجودي هنا. إما أنه لا يستطيع أن يهتم كثيرًا، أو قد يكون منزعجًا.

لو كان معيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن