لم أكن مع فيني في تلك الليلة من شهر أغسطس، لكن مخيلتي أحرقت المشهد في ذهني بحيث يبدو وكأنه ذكرى.
كانت السماء تمطر بالطبع، ومع حبيبته سيلفي وايتهاوس، انزلق تحت المطر في السيارة الحمراء التي أهداها له والده في عيد ميلاده السادس عشر. وفي غضون أسابيع قليلة، سيبلغ فيني التاسعة عشرة من عمره.
كانوا يتناقشون. لا أحد يقول أبدًا ما الذي كانوا يتجادلون حوله. إنه، في آراء الآخرين، ليس مهما. وما لا يعرفونه هو أن هناك قصة أخرى. قصة كامنة تحت وبين حقائق الشخص الذي يمكنهم رؤيته. ما لا يعرفونه، سبب الجدال، أمر بالغ الأهمية لقصتي.
أستطيع أن أرى الطريق الذي غمرته الأمطار وأضواء سيارات الإسعاف والشرطة الوامضة تخترق ظلام الليل، محذّرة المارة: لقد وقعت الكارثة هنا، يرجى القيادة ببطء. أرى سيلفي تجلس بشكل جانبي خارج الجزء الخلفي من سيارة الشرطي، وقدميها تطبّل على الرصيف الرطب وهي تتحدث. لا أستطيع سماعها، لكني أرى سيلفي تخبرهم عن سبب الشجار، وأنا أعلم، أعرف، أعرف، أعرف. لو كان معي لكان كل شيء مختلفا.
أستطيع أن أراهم في السيارة قبل وقوع الحادث، تحت المطر الغزير، والعالم والرصيف مبلل وناعم كما لو أنه قد تم تزيينه قبل وصولهم. ينسابون خلال الليل، معًا للأسف، ويتجادلون. فيني عابس. إنه مشتت. إنه لا يفكر في المطر أو السيارة أو الطريق الرطب تحتها. إنه يفكر في هذا الجدال مع سيلفي. وهو يفكر في سبب الخلاف، وتنحرف السيارة فجأة إليها، فأذهلته عن أفكاره. أتخيل أن سيلفي تصرخ، ثم يعوض ذلك عن طريق إدارة العجلة بعيدًا جدًا.
فيني يرتدي حزام الأمان. فهو غير ملام. إنها سيلفي التي ليست كذلك. عندما حدث الاصطدام، أبحرت عبر الزجاج الأمامي وخرجت في الليل، بشكل غير محتمل، بأعجوبة، ولم تعاني سوى من جروح طفيفة في ذراعيها ووجهها. على الرغم من أنه صحيح، إلا أنه من الصعب أن نتخيله، ومن الصعب جدًا أن أتمكن حتى من تحقيق الصورة. كل ما أستطيع رؤيته هو اللحظة التالية، لحظة تعليقها بانعدام الوزن في الهواء، وذراعاها تتطايران في حركة بطيئة، وشعرها ملطخ بالدماء قليلاً وقد أصبح الآن مبللاً بالمطر، يتدفق خلفها مثل حورية البحر، وفمها مستدير. في صرخة من الذعر، الليل المظلم الرطب يحيط بها في صورة ظلية مثالية.
عادت سيلفي فجأة إلى الأرض مرة أخرى. ضربت الرصيف بضربة قوية وفقدت الوعي.
إنها ترقد على الرصيف، مجعدة. فيني لم يمسها. يتنفس بشدة، وفي حالة صدمة وعجب، يحدق في الليل. هذه هي لحظة تعليق انعدام الوزن. عقله فارغ. لا يشعر بأي شيء، ولا يفكر بأي شيء؛ إنه موجود، كامل وسالم. حتى أنه لا يسمع المطر.
ابقى. أهمس له. ابقى في السيارة. ابقى في هذه اللحظة.
لكنه بالطبع لا يفعل ذلك أبدًا.
أنت تقرأ
لو كان معي
Ficção Adolescenteلو كان معي لكان كل شيء مختلفا.. لم أكن مع فين في ليلة أغسطس (أوت) تلك. ولكن كان يجب أن أكون كذلك. كانت السماء تمطر بالطبع. وكان هو وسيلفي يتجادلان بينما كان يقود سيارته على الطريق الأملس. لا أحد يقول أبدًا ما الذي كانوا يتجادلون حوله. أشخاص آخرون ي...