19

12 2 0
                                    

عندما يصبح الطقس باردا، تندلع الحرب.

في أحد أيام الاثنين في منتصف نوفمبر، عندما دخلت الكافتيريا، اندفعت أنجي نحوي وقد ضاقت عيناها. وتقول: "إنهم على طاولتنا". أعرف من تتحدث عنه دون الحاجة إلى السؤال.

"ماذا؟" انا اقول. أتبعها عبر الحشد إلى طاولة غير مألوفة. جيمي وأليكس وبروك ونوح وساشا جميعهم مزدحمون بالفعل حول الساحة الصغيرة. "لا أستطيع أن أصدق هذا،" أقول وأنا أجلس. ألقيت نظرة سريعة على المكان الذي يجلس فيه ألكسيس، وجاك، وجوش، وفيكتوريا، مع وجود مساحة واسعة حولهم. تلوح الكسيس لشخص ما في الحشد. أتبع نظرتها إلى سيلفي وفيني، ونسج طريقهما نحوهما. يقوم فيني وسيلفي بسحب الكراسي على الطاولة المستديرة.

يقول نوح: "هذا ليس رائعًا". جيمي يهز رأسه.

فيقول: "لا، ليس كذلك".

الطاولة التي أخذوها كانت طاولتنا بلا شك؛ لا أحد يغير الجداول في منتصف العام الدراسي. وهذا عمل عدائي. ولكن يجب تجاهلها على السطح. إن مواجهتهم فعليًا أو الاعتراف بأننا غاضبون من شأنه أن يمنحهم الفرصة ليديروا أعينهم ويقولوا، "ماذا؟ هل أنتم منزعجون بشأن طاولة؟"

يقول أليكس: "حسنًا، لن يجلسوا هناك غدًا".

يقول نوح: "سوف أهرب من الكيمياء".

يقول جيمي: "سوف أهزمك". نحن غاضبون لبقية الغداء. أنا لست الوحيدة الذي تنظر من فوق أكتافهم لأشاهد طاولتنا تتنجس. إنهم يضحكون ويرمون الأشياء على بعضهم البعض ويتصرفون كما لو أنهم يجلسون هناك كل يوم. كما لو أنهم سوف يفعلون، كل يوم.

يفي الأولاد بوعدهم، والطاولة لنا مرة أخرى يوم الثلاثاء. نحن نعتقد بحماقة أن هذه ستكون نهاية الأمر؛ لقد راهننا على مطالبتنا مرة أخرى. من المؤكد أنهم سيتراجعون الآن بعد أن رأوا أننا لن نستسلم لهم.

وفي يوم الأربعاء، عدنا إلى الطاولة المربعة الصغيرة، وركبنا تصطدم ببعضها البعض.

لقد ركضت بالفعل يوم الخميس، لكن أليكس كان هناك بالفعل، وحقيبة كتبه في منتصف الطاولة، متكئًا على الجانب، وذراعاه متقاطعتان فوق صدره وهو يحدق بتحدٍ في بقية الجمهور.

أقول: "اذهب يا أليكس". نحن خمسة. نظرت عبر الغرفة ورأيت ألكسيس وسيلفي يحدقان بنا من طاولتهما العادية. أبتسم وألوّح وأجلس.

عندما ننتصر في المعركة مرة أخرى يوم الجمعة، أعتقد أن الأمر قد انتهى؛ لقد فزنا بالتأكيد بالحرب الآن. ربما لا يمكن أن يكون لديهم الجرأة لمواصلة هذا الأمر يوم الاثنين.

***

إنهم يفعلون. لديهم المرارة.

نستعيد الطاولة يوم الثلاثاء ويكون هناك احتفال طوال فترة الغداء. جزء مني يقول إنها مجرد طاولة، لكن إذا كنت على يقين من عدم وجود أي عداء، فلن يكون الجلوس على إحدى الطاولات المربعة أكثر من إزعاج.

ولكنه عداء؛ نحن في منتصف الفصل الدراسي، وكل مجموعة أخرى حصلت على طاولتها والتزمت بها، تمامًا مثل العام الماضي. لقد تركناهم أنا وساشا وقمنا بتخصيص مكان لأنفسنا مع مجموعة جديدة. نحن متماسكون. نحصل على درجات جيدة. أولادنا وسيمين وبناتنا جميلات.

لمدة عام الآن كنا بمثابة رقائقهم وكانوا هم رقائقنا.
هذا أكثر من مجرد طاولة.
يوم الأربعاء يحدق الناس وأنا أركض عبر القاعات للوصول إلى الكافتيريا. ترتد حقيبتي الخضراء على ساقي؛ أنا أتجاهل ذلك والناس حولي. أنا أتخيل الطاولة الفارغة في ذهني.

رؤيتي تكاد تكون صحيحة. الطاولة فارغة للحظة. ثم يخرج فيني من بين الحشد ويضع حقيبته على الطاولة. توقفت قدماي وأنا أشاهده واقفاً هناك. عبر الغرفة أرى جيمي ونوح بطيئين في المشي. سيلفي وأليكسيس يعبران الغرفة أيضًا. لقد تباطأوا أيضًا في المشي، وانتصرت ابتساماتهم عندما نظروا إلى فيني. تقابلت نظرة جيمي مع نظري. يقلب عينيه ويتجهم.

خلال الأسبوع الماضي لم أضم فيني إلى غضبي. لقد اعتقدت بطريقة ما أنه يتبع أصدقاءه بشكل أعمى دون أن يدرك عواقب تصرفاتهم، ومعنى تأمين الطاولة. ولكن ها هو ذا، يطالب بالطاولة كما لو كانت ملكًا له دائمًا. وفجأة، أشعر كما لو أن شخصًا ما قد وضع يديه على ظهري ودفعني إلى الأمام.

أمشي في خط مستقيم وثابت حتى فيني، إلى طاولتنا. ألقيت حقيبتي على الطاولة بجانبه ورفعت رأسي لأعلى لأنظر إليه.

"هل تجلس معنا اليوم؟" انا اقول. لم يرد عليّ على الفور، وفقدت كلامي أيضًا للحظة. لقد مر وقت طويل منذ أن نظرت مباشرة إلى وجهه.

تحتوي عيناه الزرقاوان على بقع من الذهب؛ من الصعب عدم التحديق في التركيبة الغريبة. أريد أن أصل إلى أعلى وأبعد شعره الأشقر عن جبهته حتى أتمكن من رؤية عينيه بشكل أفضل. يحمر وجهه باللون الوردي، و- قبل أن أتذكر أنني لا ينبغي أن أشعر بهذا، أعتقد أنه جميل. أعلم أنه يحرجه عندما يحمر خجلاً، لكن لا يسعني إلا أن أعتقد أن هذا أمر لطيف. يجعله يبدو بريئًا للغاية، كما لو أنه لم يرتكب أي خطأ في حياته كلها.

"أنا-" يقول فيني. يحدق في وجهي. وأتساءل ماذا يفكر. يبدو الأمر و كأننا نحدق في بعضنا البعض لمدة دقيقة كاملة، ولكن من المؤكد أنها كانت مجرد لحظة. ألتقط أنفاسي الأولى منذ أن تحدثت وأمتلئ برائحته المألوفة. جزء مني يريد أن أغمض عيني وأركز على الرائحة؛ جزء آخر يريد فقط الاستمرار في النظر إليه.

يقول: "طلبت مني سيلفي توفير طاولة لنا". اسمها يكسر نشوتي. أسحب كرسيًا وأجلس.

"أوه. حسنًا،" أقول، "هذا هو المكان الذي نجلس فيه عادةً."

جيمي يأتي خلفي ويسحب الكرسي. يقول: "مرحبًا، أيتها الفتاة الجميلة، كيف يومك؟"

"حسنًا،" أقول. نوح يجلس على الجانب الآخر من جيمي. كلاهما يتجاهل فيني. فيني يلتقط حقيبته ويبتعد. تقف سيلفي خلفه ببضعة أقدام فقط، لكنها لا تنظر إليه وهو يقترب منها؛ تنظر إلي. عيناها ضيقة. أحمل نظراتها للحظة فقط قبل أن أعود إلى جيمي.

أقول لنفسي: هذه مجرد طاولة. إنه ليس شيئًا شخصيًا. إنها مجرد طاولة.

لو كان معيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن