36

14 1 0
                                    

أنا أقرأ مرتفعات ويذرينج. لقد تم تخصيصه للمدرسة، واستيقظت هذا الصباح وقررت قراءة الفصل الأول في السرير. لقد حل وقت متأخر بعد الظهر وما زلت هناك. قبل ساعة أنهيت الرواية ونمت. حلمت بشكل متقطع بأن هيثكليف يحبسني، وعندما استيقظت، التقطت الكتاب مرة أخرى وبدأت من جديد.

لا أعتقد أن كاثي وحش.

اتصل جيمي ليخبرني أن لديه هدية لي. لقد ذهب إلى فيلم مع ساشا بعد ظهر هذا اليوم، وهو فيلم به أسلحة ومتفجرات رفضتُ رؤيته وساشا مستعدة له دائمًا. بعد قضاء يوم في السرير في القراءة، ينتابني شعور مترنح بعدم الواقعية، كما لو أنني أشاهد فقط كل ما يحدث.

"هل أنت بخير؟" يقول جيمي.

"نعم،" أقول.

"أنت تبدين مضحكة."

"كنت أقرأ،" أقول.

يقول: "حسنًا، أنا قادم، لذا حاول أن تكوني قطعة واحدة من أجلي."

بعد أن أغلقت الهاتف، أقف في منتصف غرفتي، غير متأكدة مما يجب فعله الآن. مددت ذراعي فوق رأسي وصفا ذهني بما يكفي للتفكير في أنني يجب أن أستعد لرؤيته. بينما أمشط شعري، أفكر ببعض القلق في قيادة جيمي في الثلج، حتى أتذكر أنه يوم خريفي مشمس؛ كان الثلج يتساقط داخل كتابي فقط. كان الثلج يتساقط، وكان الراوي يرى بقايا خطأ كاثي المأساوي.

***

الشمس مشرقة ولكن النسيم يحمل وعدًا بالبرد. الشمس غير مدركة أنها قد تجاوزت موسمها، تتمايل ورود أمي مع هذا النسيم وتنثر بضع بتلات بين الأوراق الحمراء والذهبية. أتساءل عما إذا كان بإمكانهم الشعور بالبرد. أنتظر جيمي على درجات الشرفة الخلفية.

أنا أحب جيمي بقدر ما كنتُ دائما.

لقد دُفن حبي لفيني مثل طفل ميت؛ إنه عزيز وحقيقي تمامًا، ولكن لن يأتي شيء منه على الإطلاق. أتخيله ملفوف بالدانتيل، مدسوس في زاوية هادئة من قلبي. سيبقى هناك لبقية حياتي، وعندما أموت، سوف يموت معي.

تهب إحدى بتلات الورد على الأوراق الصفراء وتتوقف عند إصبع حذائي.

أحدق في بتلة الورد تلك حتى أسمع سيارة جيمي تتوقف في الممر. نظرت للأعلى وأراه يبتسم ويغلق الباب.

يقول: "مرحباً أيتها الفتاة الجميلة"، وأنا أبتسم له. يفاجئني وجهه الوسيم وكأنني أراه للمرة الأولى. يجلس بجانبي ويدفعني بمرفقه.

"انت مستيقظة؟" سأل. انا موافقة. هذه هي حياتي، وأنا أدرك. ولم أرتكب أي أخطاء مأساوية حتى الآن. لقد اتخذت خيارًا، نعم، لكن لا أحد يعاني منه سواي، وفي النهاية، سيكون كل شيء على ما يرام.

"كيف كان الفيلم؟" أسأل.

"رائع. ثم ذهبنا لتناول الغداء وأحضرتُ لك هذه." أعطاني بيضة بلاستيكية صلبة، من النوع الذي يتم تجميعه معًا والذي تحصل عليه مقابل ربع من آلة خارج المطاعم الرخيصة. أضحك وجيمي يبتسم في ردي. ينفتح مع صوت تكسير. يوجد في الداخل ديناصور مطاطي مطلي بشكل سيء. عيناه واسعة كما لو أنه قد أُذهل مستيقظا. أضحك مرة أخرى.

أقول: "سأسميها باسمك وأحتفظ بها على مكتبي".

"وهذا"، يقول جيمي، ويناولني كرة نطاطة وردية اللون. قبل أن أتمكن من رميها على الدرج، رفع قبضته مرة أخرى. يفتح جيمي أصابعه فتسقط حلقة سلكية بها حجر بلاستيكي في راحة يدي. الحجر أرجواني اللون وكبير بحجم إحدى مفاصل أصابعي.

يقول: "لقد قضيتُ كل أرباعي". 

يكاد يتألق في الضوء الضعيف. لقد أعطاني تعويذة أخرى في ذكرى زواجنا وقضى كل وقته من أجلي في فترة ما بعد الظهر التي كنا فيها منفصلين. لا أستطيع أن أخسره.

"شكرا لك،" أقول. "سأعتز بهم إلى الأبد."

قبّلني جيمي وأتكئ على كتفه وأستمع إليه وهو يتحدث عن الفيلم و لا يلاحظ أن ذهني بعيد.

لو كان معيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن