فيني وسيلفي ليسا الضحية الوحيدة في عطلة عيد الميلاد. تخلى مايك عن إنجي. في اليوم الأول من الفصل الدراسي كانت تبكي في الحمام أثناء الغداء. نحن نتجمع معها في الكشك ونمسك يديها.
وتقول بين تنهدات: "قال إنني لم أرتكب أي خطأ، لكن الأمر لم يكن ناجحاً، ماذا يعني ذالك؟"
تقول ساشا: "إنه أحمق، هذا ما يعنيه." أومئنا لها وعادت إلى البكاء. أنظر إلى وجهها.
كان لدي حبيب لبضعة أشهر في الصف الثامن. كان اسمه جوش وكنا نمسك أيدينا في الممرات ونتحدث عبر الهاتف كل ليلة. لقد انفصل عني فجأة بعد ظهر أحد الأيام قائلاً إنه لم يعد يشعر بنفس الشيء بعد الآن. لعدة أيام، شعرت وكأنني تلقيت لكمة في معدتي. كان الأمر كما لو أنني لا أستطيع التنفس، وكأن شيئًا ما قد انتزع من بطني. كان الشعور واضحًا جدًا؛ كان مختلفًا عن أي نوع آخر من الحزن عرفته من قبل أو منذ ذلك الحين. إن مشاهدة انجي وهي تبكي تذكرني بهذا الشعور. إنه مثل شم النكهة النفاذة لطعام مقزز كنت قد أكلته ذات مرة. لا أريد أن أشعر بهذا مرة أخرى.
نعانقها لفترة ونعود إلى طاولتنا. لا يزال فيني وسيلفي يجلسان على نفس الطاولة مع بقية أصدقائهما، لكنهما لم يعودا يجلسان بجانب بعضهما البعض بعد الآن. لدي فكرة عن مدى صعوبة الأمور على الطاولة. هذا الصباح في محطة الحافلات وقفوا منفصلين عن بعضهم البعض ولم يتحدثوا ولو مرة واحدة. علّق فيني رأسه ونظر إلى الأرض. حدقت سيلفي بهدوء على الطريق، ورأسها مرفوع عالياً. لقد طورت خيالي في سحب شعرها إلى دفعها أمام الحافلة.
في حصص معيّنة للإنجليزية، تم إعادة ترتيب مجموعتهم بحيث لا يجلس فيني وسيلفي بجانب بعضهما البعض بعد الآن. أفكر في مدى تعقيد الأمر إذا انفصل أحد الأزواج. من الصعب بالنسبة لي أن أتخيل. لا يزال بروك ونوح يعشقان بعضهما البعض. يبدو أنهم آمنون. عادة ما يكون ساشا و أليكس سعداء.
أحاول أن أتخيل انفصالي عن جيمي.
كان رد فعلي الأول هو شعور صادم بالإرتياح؛ إذا انفصلنا أنا وجيمي، فهذا يعني أنه لم يكن الحب الكبير في حياتي؛ لن أشعر بالذنب بعد الآن لأنني أفكر أحيانًا في أن أكون مع شخص آخر، و أتساءل عما إذا كان الأمر أفضل، أو حتى مثاليًا معه.
ألقي نظرة سريعة عبر الفصل الدراسي. إنه ينظر إلى الأسفل، ويخربش في دفتر ملاحظاته ويتحدث بهدوء إلى جاك. إنه يشتاق لشخص آخر أيضًا، شخص ليس أنا. والحب كما هو موصوف في الكتب والأشعار ليس حقيقياً؛ من غير الناضج أن نشتاق لذلك، ومن السخافة أن نعتقد أنه مع الشخص المناسب سيكون الأمر كذلك. جيمي يعتني بي وهو يحبني. في العالم الحقيقي، لا يمكن أن يكون الأمر أفضل من ذلك.
رد فعلي الثاني هو الشعور بالخوف. أنا أحب جيمي وفكرة أن الحب يمكن أن يكون غير دائم تخيفني.
"من قرأ الصفحات المخصصة خلال فترة الاستراحة؟" يسأل السيد لوغان يكسر أفكاري. أرفع يدي. معظم الآخرين يفعلون ذلك أيضًا. "حسنًا، ما رأيكم في السر الذي كان يملكه السيد روتشستر في العلية؟ اوتومن؟"
لم تعد يدي مرفوعة بعد الآن، لكنني أعرف إجابتي على أي حال. عادةً ما يناديني السيد لوغان أولاً لبدء المناقشات.
"كنت أعلم أن هناك شيئًا غريبًا يحدث، لكنني لم أتوقع ما حدث. لقد كدت أسقط الكتاب بجدية". قلتُ "وبعد ذلك كنت منزعجة جدًا لدرجة أنني لم أستطع النوم. و ظللتُ أستيقظ غاضبة جدًا من السيد روتشستر-"
"لقد كنتِ مستاءة للغاية لدرجة أنك لم تستطيعي النوم؟" تقول الكسيس خلفي. يضحك العديد من الناس، بما في ذلك سيلفي. و يلقي السيد لوغان عليهم نظرة.
"لست متأكدة مما إذا كنت سأظل أرغب في أن ينتهي الأمر بجين مع السيد روتشستر بعد الآن،" أواصل، "لكنني أفعل ذلك على أي حال."
"لماذا هذا؟" يقول السيد لاوغان. أتوقف للحظة، وأحاول أن أترجم هذا الشعور إلى كلمات.
"لأن الجميع يقولون دائمًا إنك لن تتغلب أبدًا على حبك الأول. لقد أحبت السيد روتشستر أولاً، و أحبته كثيرًا. وحتى لو وقعت في الحب مرة أخرى، أعتقد أن جزءًا منها سيتمنى دائمًا لو كانت لا تزال معه".
"وما الذي فعله السيد روتشستر كي يزعج اوتومن اكثيرًا؟ ألكسيس؟" هو يقول. أنظر فوق كتفي. تحمر أليكسيس وتتعثر في إجابتها.
الجميع يقول دائمًا أنك لن تتغلب أبدًا على حبك الأول. أتخيل نفسي مع شخص آخر وأشتاق لجيمي، حبي الأول. آخذ نفسًا عميقًا وأذكّر نفسي بأن ذلك لن يحدث أبدًا؛ جيمي يقول أنه سوف يتزوجني.
"لا تتركني أبدًا،" أقول لجيمي ونحن نخرج من الفصل الدراسي معًا.
"لن أفعل،" هو وعد.
أنت تقرأ
لو كان معي
أدب المراهقينلو كان معي لكان كل شيء مختلفا.. لم أكن مع فين في ليلة أغسطس (أوت) تلك. ولكن كان يجب أن أكون كذلك. كانت السماء تمطر بالطبع. وكان هو وسيلفي يتجادلان بينما كان يقود سيارته على الطريق الأملس. لا أحد يقول أبدًا ما الذي كانوا يتجادلون حوله. أشخاص آخرون ي...