كانت هناك لحظة، بعد جولة الحرم الجامعي، عندما كنت أنا وفيني وحدنا، نقف بجانب النافورة. كانت الشمس تبيض كل شيء حولنا باللون الأبيض الناصع المؤلم. عندما هبت الريح، بردنا رذاذ النافورة، لذلك بقينا حيث كنا، في انتظار توقف الأمهات عن التقاط الصور والعودة إلى الفندق. كنت أنظر حولي إلى كل شيء، أي شيء لم يكن هو، عندما كان يتحدث.
"فما رأيك؟" هو قال. لقد هززت كتفي.
"أنا أحب ذلك، ولكنني لست متأكدة إذا كنت سأكون سعيدة هنا."
قال: "سوف تكونين". نظرت إليه كمثلي الأعلى. كان ينظر لي.
"لماذا؟" انا قلت. هز كتفيه.
وقال "هناك الكثير من الأشجار".
***
نحن نتجه إلى المنزل الآن. فيني يقود. لقد فاجأني رغم أنه لم يكن من المفترض أن يحدث ذلك عندما هزت العمة أنجلينا المفاتيح وسألته عما إذا كان يريد أن يأخذ دورًا. وعرضت عليّ المقعد الأمامي أيضًا، حتى أتمكن من مد ساقي. في المقعد الخلفي، تشعر الأمهات بالعاطفة. إنهم يريدون التحدث عن عيد الميلاد الذي انقطعت فيه الكهرباء أو عن فريق فيني لكرة القدم للصف الخامس أو القصيدة عن الجنيات الميتة التي كتبتها عندما كنت في العاشرة من عمري.
"هل تتذكرون يا رفاق يومكم الأول في المدرسة؟" تقول والدتي.
"لا،" أقول.
يقول فيني: "أنا أفعل".
تقول العمة أنجلينا: "لقد هربتِ بدون فيني، كان لا يزال متمسكًا بتنورتي عند الباب وأنت انطلقت عبر روضة الأطفال إلى القضبان".
تقول أمي: "ثم علقتِ رأسًا على عقب وأخفتني حتى الموت".
أنا لا أتذكر ذلك فحسب؛ أنا لا أصدق ذلك أيضا. لقد كنت مرعوبة من الابتعاد عن فيني وكان في المنزل أينما ذهبنا.
أقول: "يا رفاق يجب أن يبقى هذا في الوراء".
تقول أمي: "كنت ترتدين تنورة وكان بإمكان الجميع رؤية ملابسك الداخلية".
تقول العمة أنجلينا: "لقد كنتِ دائمًا الشجاعة".
يقول فيني: "لقد كنتِ أنت". عيناه لا تفارقان الطريق. لا يراني نظرة سريعة.
لا أتذكر أنني كنت دائمًا الشجاعة. أتذكر أنني كنت أخشى أن يتركني يومًا ما. لم أكن لأتركه أبدًا.
***
"ماذا عنكَ؟" لقد سألته. كنا نجلس على حافة النافورة الآن. وكانت الأمهات ما زلن يتجولن مع الكاميرا. لقد شاهدتهم وهم يسيرون في هذا الاتجاه وذاك.
وقال "أنا أحب ذلك أيضا".
"حقًا؟"
قال: "نعم، وهو ليس بعيدًا عن المنزل." توقف مؤقتًا ثم نظرت إليه مرة أخرى. لم يكن ينظر إلي. "أعتقد أنني ربما سأذهب إلى نيويورك للدراسة في كلية الطب." فيني في نيويورك بدلا مني. بحلول ذلك الوقت، سأكون متزوجة من جيمي وأعود إلى فيرغسون. من المضحك أن الأمور لا تسير بالطريقة التي ظننتها.
"هل سترتدي سترة سوداء وتشرب القهوة من أجلي؟" انا قلت.
يقول: "أنا لا أحب القهوة". اضحك.
قلت: "أتعرف ماذا؟ ولا أنا". كلانا ضحك. التقطت الأمهات صورة لنا لكننا لم نعرف. لقد كانوا بعيدين عنا و ظهرنا صغيران، نجلس معًا على زاوية النافورة. أنا أنظر إلى الأرض وهو ينظر إلي. نبدو كما لو أننا نجلس هناك كل يوم معًا. في طريق عودتي إلى المنزل، أنظر من النافذة وأشاهد الأشجار تطير مثل علامات الطريق التي تخبرنا عن المسافة التي وصلنا إليها من حيث كنا.
أنت تقرأ
لو كان معي
Teen Fictionلو كان معي لكان كل شيء مختلفا.. لم أكن مع فين في ليلة أغسطس (أوت) تلك. ولكن كان يجب أن أكون كذلك. كانت السماء تمطر بالطبع. وكان هو وسيلفي يتجادلان بينما كان يقود سيارته على الطريق الأملس. لا أحد يقول أبدًا ما الذي كانوا يتجادلون حوله. أشخاص آخرون ي...