23

11 1 0
                                    

لا أشعر بتحسن حتى صباح عيد الميلاد بعد خمسة أيام. أنا آكل البيض الذي تعده أمي وكأنني لم آكل منذ سنوات. يأتي والدي إلى الطابق السفلي ويقبّل والدتي لفترة أطول من المعتاد. أتجاهلهم وأستمر في الأكل. عندما انتهيت، يذهب إلى غرفة المعيشة ليأخذ الدفعة الأولى من الهدايا إلى العمة أنجلينا وأنا أصعد إلى الطابق العلوي لأرتدي ملابسي.

عندما كنا صغارًا، كنا نخيم أنا وفيني تحت شجرة عيد الميلاد التي نفتح فيها الهدايا في الصباح. كنا نستلقي جنبًا إلى جنب، ونحدق في الشجرة، المزينة إما بزخارف والدتي الزجاجية المتناسقة الألوان التي اشترتها من المتجر، أو بمزيج والدته من الشرابات المطرزة الغريبة من الهند وإبداعاتها الغريبة من الطين أو الورق.

كنا نتهامس معًا ونحدق في الشجرة حتى تصبح الأضواء ضبابية. في الصباح، كنا نستيقظ معًا ثم نركض لإحضار أهلنا حتى نتمكن من فتح الهدايا.

أرتدي تنورة سوداء وسترة خضراء. بعد لحظة من المداولات، اخترتُ تاجًا فضيًا منخفضًا جدًا لدرجة أنه يشبه عصابة الرأس. كان هناك ثلاثة أعياد ميلاد بعد أن قررت الأمهات أنه لم يعد بإمكاننا النوم معًا بعد الآن، وكنت أنا وفيني في عجلة من أمرنا للوصول إلى بعضنا البعض لدرجة أن الأمهات لم يستطعن إقناعنا بارتداء ملابسنا، وفتحنا هدايانا بملابس النوم الخاصة بنا كما لو كنا لقد أمضيا الليل معًا. لم يكن الأمر كذلك منذ سنوات بالطبع.

***

العمة أنجلينا تعانقني وتقبلني. أمي تعانق فيني وأبي يصافحه حول الدفعة الأخيرة من الهدايا التي يحملها. يرتدي فيني قميصًا بأزرار. عيوننا تومض لبعضنا البعض لكننا لا نقول أي شيء.

وفقًا للتقاليد، نفتح هدايانا واحدًا تلو الآخر، ونقوم جميعًا بالتعليق والتهليل على كل عنصر. فيني أكثر هدوءًا من المعتاد، لكني لا أفكر في الأمر كثيرًا. أتساءل عما إذا كان لا يزال غاضبًا مني لقولي أن أصدقائه سينشرون شائعة عني.

الهدية المميزة بأنها من العمة أنجلينا وفينياس تحتوي على تاج مصنوع من رقاقات الثلج الفضية. لقد عبرت الغرفة لأعانق العمة أنجلينا. لقد قبلت والدتي التيجان ولكنها لم تشجعها أبدًا. في بعض الأحيان أتسائل عما إذا كان وجود طفل غير شرعي و سلسلة من العشاق قد أبقى العمة أنجلينا شابة. ربما كان الأمر كذلك. أو ربما أدى الزواج إلى شيخوخة والدتي.

"شكرا لك،" أقول. العمة أنجلينا تضغط علي مرة أخرى.

تقول: "لقد اختارها فينياس".

"شكرًا فيني،" قلت بينما أجلس على الأرض. يومئ برأسه فقط، لكنه يبتسم بعد ذلك بهدوء عندما أضع التاج على رأسي مع التاج الأول.

بحلول الوقت الذي ننتهي فيه من الهدايا، يكون ذلك بعد الظهر. تذهب الأمهات إلى المطبخ لتناول الغداء معًا. أذهب إلى كرسيي المفضل بجانب النافذة لبدء أحد الكتب التي حصلت عليها. لدي كومة جميلة وأتطلع إلى العمل عليها في الأسبوع المقبل الذي ما زال لدينا إجازة. يشاهد أبي وفيني بعض الأشياء الرياضية على الأريكة. بالكاد أسجله عندما يستيقظ أبي ويغادر الغرفة. غالبًا ما يتعين عليه تلقي مكالمات مهمة من المكتب، حتى في أيام العطلات.

"مرحبا اوتومن؟" يقول فيني. فجأة أصبح صوته قريبًا جدًا ومنخفضًا لدرجة أنني جلست على كرسيي. اتطلع. يقف فيني بجانب ذراع الكرسي وينظر إليّ. ويداه محشوتان في جيوبه.

"نعم؟" انا اقول.

"لا أعتقد أن الخدمة التي طلبتها مني ستكون مشكلة."

"شكرا،" أقول. أنا أبتسم، لكنه لا يفعل.

"ما الذي تتهامسان عنه؟" تقول العمة أنجلينا من المدخل.

"لا شيء،" كلانا يقول. إنها ترفع رأسها إلى الجانب وتبتسم لنا.

"الغداء جاهز" ، هي تقول.

***

"فكيف حال فيني في الصمود؟" تسأل والدتي ونحن نعبر الفناء عائدين إلى منزلنا. لقد حل المساء الآن، وأنا أفرك ذراعي ضد البرد، وأنا سعيد لأن المشي ليس بعيدًا.

"عن ماذا تتحدثين؟" انا اقول.

"الانفصال" ، هي تقول. أمسكت بنفسي قبل أن أتوقف في مساراتي من المفاجأة.

"فيني وسيلفي انفصلا؟" انا اقول.

تقول والدتي: "اعتقدت أنك تعرفين ذلك". تفتح الباب ونخلع معاطفنا في المدخل.

"أمي، لماذا بحق السماء أعرف ذلك؟" انا اقول.

قالت أمي متجاهلة غضبي: "قالت أنجلينا إنه كان منزعجًا للغاية بسبب هذا الأمر في الليلة التي حدث فيها ذلك، لكنني اعتقدت أنه بدا على ما يرام اليوم". تذهب إلى المطبخ ومعها طبق من بقايا الطعام للثلاجة. "بالطبع،" تنادي من المطبخ، "من الصعب دائمًا معرفة ذلك مع فيني". أتبعها وأقف عند المدخل. أشك في أن فيني سيتخلى عن سيلفي لأنها أخبرت أحد الأشخاص أنني حامل، لكن الفكرة خطرت ببالي على أي حال.

"لماذا انفصل عنها؟" أسأل.

تقول أمي: "هي من انفصلت عنه".

"حقا!؟"

"أنت متفاجئة أيضًا؟" هي تسأل.

أقول: "لقد بدا الأمر دائمًا وكأنها كانت معجبة به".

تقول أمي: "هذا ما قلته، بالطبع أنا متحيزة، لكنه فتى وسيم ولطيف، ولا أعرف لماذا لا تكون كذلك."

أقول: "آمل أن يكون بخير". التفكير في فيني بقلب مكسور يؤلمني. أريد أن أسأل سيلفي عما قد تفكر فيه. مهما كان ردها، فلا يهم؛ ما زلت أرغب في سحب ذيل حصانها لإيذاءه.

"لماذا لا تتصلين به وتسأليه؟" تقول والدتي. "أو عودي إلى هناك؟" أدر عيني.

"أمي،" أقول. تتنهد وتهز رأسها.

أذهب إلى الطابق العلوي مع كتبي. ضوء فيني مضاء، لكن ستائره مغلقة. قالت العمة أنجلينا إنه بدا منكسرًا جدًا في الليلة التي حدث فيها ذلك. بالنسبة لشخص هادئ و رواقي مثل فينياس سميث، فإن هذا يقول الكثير. أتذكر المرات القليلة التي رأيت فيها فيني يبكي عندما كنا أطفالًا. يضيق حلقي.

أقول: "اللعنة عليك يا سيلفي".

لو كان معيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن