54

13 1 0
                                    

أنا أشرب النبيذ الأبيض من كوب أزرق. الحفلة مزدحمة وساخنة، وهي ناجحة. بعض الناس يرتدون زي القراصنة أو الأفاق. أرتدي مثلي قميصًا أزرق وتنورة سوداء وجوارب نيون وتاجًا فضيًا. أشاهد الحفلة وحدي، متكئة على مدخل غرفة المعيشة. بروك ونوح في المطبخ يصنعان المشروبات. لا أعرف أين ذهب أليكس وساشا. انجي وبريبي ديف يتحاضنان على الأريكة ويشربان الكولا ويتهامسان. يقف جيمي على طاولة القهوة، ويروي قصة لجمهوره الأسير. ينشر ذراعيه على نطاق واسع ويهز كتفيه، ويضحك الجميع.

يقول: "لذلك عدتُ إلى السيارة مرة أخرى". برزت ضحكة واحدة هذه المرة، ونظرت حوله إلى الجانب الآخر من الغرفة. تجلس سيلفي متربعة على الأرض بجوار الأريكة، وفي يدها زجاجة بيرة وعيناها تلمعان. أنا أعرف تلك النظرة. لقد سحر جيمي سيلفي. يحدث ذلك بسهولة كافية ولجميع الأشخاص تقريبًا.

يرمي جيمي رأسه إلى الخلف ليضحك على نكتته، وتبتسم سيلفي. انفتح فمي على ابتسامته وشاهدت جيمي يقفز من على طاولة القهوة وينحني. قد تحبه سيلفي الآن، وربما تريده، لكنه يتجول في الغرفة نحوي. جيمي يضع يديه على وركيّ ويميل بالقرب.

يقول: "مرحبًا".

"كانت تلك قصة مسلية للغاية."

يقول: "أنا أعلم". الآن بعد أن انتهت قصته الملحمية، بدأت الغرفة تمتلئ مرة أخرى بأصوات أخرى، طنين منخفض من حولنا. إنه قريب جدًا لدرجة أن كل ما أستطيع رؤيته هو عينيه الضاحكتين والساخرتين اللتين تحدقان في عيني.

"أنا حقا أريد-" أقول.

"تريدين ماذا؟" يقول.

أقول: "أن أكون وحدي معك". يتجعد الجلد حول عينيه وهو يبتسم.

يقول: "دعينا نذهب". أهز رأسي.

أقول: "إذا رآنا الجميع نسير معًا، فقد ينزلقون تحت الحبل أيضًا". قبل أن يأتي الجميع، قمت بتعليق قطعة من الخيوط عبر الدرج لإبقاء الحفلة في الطابق السفلي، مع احتواء الجنون والفوضى.

يقول جيمي: "سأذهب الآن، وستتبعيني بعد دقيقة بالمشروبات."

"حسنًا،" أقول. يقبّلني بقوة، ويضغطني على إطار الباب، كما يفعل عادة أمام الآخرين. يتركني لاهثة ومحمرّة. أرجع الكوب للخلف وأنهي النبيذ في ابتلاع واحد.

مشيت إلى الأريكة و غرقت بجوار أنجي. أضع يدي حول فمي وأميل إلى أذن انجي.

"أهمس، أهمس، أهمس،" أقول. إنها تدفعني بلطف وتضحك.

"ما الذي تخططون له يا رفاق هنا؟" أقول.

يقول بريبي ديف: "سوف نتزوج".

تقول انجي: "ربما في ديسمبر، سنخبر والدينا قريبًا."

"واو،" أقول، "هذا حقًا-" بطرف عيني، رأيت فيني يدخل الغرفة. أقول "كبير". أومأ كلاهما برأسه، وذراع ديف تشد حول كتفيها. تعثرت وأقف بيد واحدة على الأريكة. أقول: "سأترككما أيها الطفلين المجنونين الآن، لدي موعد يجب أن أحتفظ به في غرفة نومي."

يقول بريبي ديف: "كوني آمنة".

"نعم،" تقول انجي. ضحكت وأبعدت يدي عن الأريكة وأنا أبتعد، وتعثرت في صدر فيني.

"أوه!"

يقول: "آسف"، على الرغم من أنه من الواضح أن هذا خطأي. انسكب شرابه على جبهته عندما اصطدمت به. يمسح على صدره بيد واحدة وأنا أنظر حولي لأمسح به قميصه.

تقول سيلفي: "أوه يا عزيزي". إنها تلمس صدره وتقرقر مثل الدجاجة الأم.

أقول: "أنا آسفة جدًا".

يقول فيني: "لا بأس".

تقول سيلفي: "سوف تفوح منك رائحة الكحول يا عزيزي".

قلت: "دعنا نذهب إلى المطبخ ونحصل على منشفة، ويمكنك تناول مشروب من مخبأنا." يخطو معي حول الطاولة ونسير إلى المطبخ.

يقول فيني: "ليس عليك القيام بذلك".

أقول: "إنه عادل فقط".

تقول سيلفي: "هذا لطف منك يا اوتومن". أنا وفيني لا نقول أي شيء في الرد.

في المطبخ، يحاول بروك ونوح صنع مشروب المارتيني عن طريق تركيب كوب بلاستيكي فوق كوب زجاجي. قطرات من الفودكا تتطاير عبر الغرفة مع كل هزة.

يقول نوح: "لا أعتقد أن الأمر ناجح".

تقول بروك: "لا". انها تضع المزيج مؤقتا أسفل بحزن.

أقول: "مرحبًا، اصنعي شيئًا لفيني من مخبأنا."

"هل ترغب في الحصول على مارتيني مخصص باليد؟" يقول نوح. أفتح الدرج وأخرج منشفة الشاي.

"قل لا،" أنصحه.

"امم،" يقول فيني، "ربما شيء لن يحدث فوضى في مطبخ العمة كلير."

"من؟" تقول بروك.

أقول: "أمي". أعطيت فيني المنشفة فمسح صدره، لكن قميصه أصبح رطبًا فقط الآن ولا يفيد كثيرًا. بينما يقوم بروك ونوح بإعداد مشروب الروم لفيني، أملأ قدحي وكوبًا بلاستيكيًا بالنبيذ.

يقول نوح: "ها أنت يا رجلي الطيب".

يقول فيني: "شكرًا". نحن الثلاثة - أنا وفيني وسيلفي - نعود إلى غرفة المعيشة. المدخل فارغ. انحنيت تحت الحبل ونظرت من فوق كتفي للتأكد من عدم رؤية أحد.

يقف فيني في أسفل الدرج، ومشروبه لم يمسه في يده. لقد رحلت سيلفي. أسمع ضحكاتها في الغرفة المجاورة.

"يا؟" يقول.

"نعم؟"

"لا تنسي ما وعدتني به، حسنًا؟"

أحاول أن أقلب كل ذكرياتي عنا، محاولة العثور على وعد لم يندث بعد. كان هناك الكثير من الوعود. لم يبق الكثير.

يقول: "ليس بينما وأنا ثملة". شددت قبضتي على النبيذ، وشعرت بنفسي أبدأ بالإيماء ثم هز الكتفين.

أقول: "لا داعي للقلق بشأني يا فينياس، حسنا؟"

ينظر إليّ، لا يرمش ولا يتحرك. لا يحمر خجلاً. من الغرفة المجاورة، تنادي سيلفي بإسمه. يبدو أنه لا يسمع. ابتلعت، محاولة إخراج قلبي من حلقي.

"حسنًا،" أقول، "أنا لن-، نحن لن نفعل ذلك، حسنًا؟"

"حسنًا،" يقول، ويقلب على كعبيه.

"فين؟" نادت سيلفي.

لو كان معيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن