27

12 1 0
                                    

بالطبع، عيني السوداء تسبب ضجة في المدرسة يوم الاثنين. لقد توصلت إلى تسوية مع جيمي من خلال سرد القصة بالطريقة التي رويتها عن طريق الخطأ في المطبخ، مما سمح للجميع بالحصول على انطباع خاطئ لمدة نصف ثانية. عندما يكون أليكس هناك للشرح، فإنه يقدم رواية مفصلة عن الحادث بضمير الغائب؛ يبدو الأمر شاعريًا تقريبًا بالطريقة التي يصف بها تحطمنا أنا وجيمي.

"... وبعد ذلك بينما كانا يدوران ويلتفان في الهواء، انكسر رأس جيمي للخلف مع بداية هبوط الخريف، واصطدما بصوت يشبه اصطدام الصخور ببعضها." يفرق يديه ويضربهما معًا للتظاهر، فيضحك جمهوره تقديرًا.

وبحلول الوقت الذي تبدأ فيه الكدمة بالتلاشي، يكون الجميع قد سمعوا القصة ولم يعد أحد يسأل عنها. الآن يريدون أن يخبروني كم يبدو الأمر أفضل. لدي تحديث مستمر كل ساعة، ومع ذلك يعتقد كل زميل أنه أول شخص يخبرني بذلك، تمامًا كما سألوني جميعًا يوم الثلاثاء إذا اخترت التاج الأرجواني الداكن الذي يناسب كدمتي. أبتسم وأقول شكرًا، ولكن بحلول يوم الجمعة سئمت من الحديث عن عيني السوداء الغبية.

في يوم الجمعة التقيت بسيلفي في الحمام.

أنا أغسل يدي عندما أسمع باب الكشك مفتوحًا خلفي. أرفع عيني بشكل غريزي، وأراها واقفة خلفي في انعكاس المرآة. أبقي وجهي فارغًا وأنظر إلى يدي وأنا أشطفهما. إنه بين الفصول. نحن الاثنان الوحيدون هنا.

تقول: "مرحبًا اوتومن". أنظر إلى انعكاسها بحذر. لست متأكدة مما يمكن أن تريده مني؛ فيني في المدرسة اليوم.

"مرحبا،" أقول. تبتسم لي. أنا مندهشة جدًا من رد المجاملة.

"تبدو عينك أفضل بكثير" ، كما تقول.

"نعم، شكرا،" أقول. أنا مرتبكة وقلقة من أن هذا سيكون نوعًا من الفخ. في الجزء الخلفي من ذهني، أتساءل عما إذا كان هذا هو ما شعرت به عندما تحدثت معها في الرابع من يوليو، باستثناء أنه في ذلك الوقت لم يكن أحد يسرق الطاولات أو يحاول نشر شائعات الحمل. أو إيذاء فيني. استدرت بعيدًا وسحبت ورقة من المناشف الورقية من اللفة و تنهدت خلفي.

تقول: "انظري، أنا أحاول أن أكون ودودة". توقفت يدي عن تجفيفهما لثانية واحدة.

"أوه،" أقول. على الرغم من أن أصدقائها في المدرسة يتحدثون علنًا إلى حد كبير فإن الأعراف الاجتماعية للعالم الأكبر تمنعني من قول ما أريد قوله حقًا: لماذا؟يبدو أنها تفهم أفكاري على أي حال.

تقول: "لقد طلب مني فين ذلك".

"حسنًا،" أقول. مرة أخرى، أفكاري لا تتطابق مع ردي؛ مرة أخرى، أريد أن أسألها لماذا. هذه المرة لم تجيب على سؤالي.

"لذا..." هي تقول. إنها تريد مني أن أقول شيئا. تلتقي أعيننا في المرآة مرة أخرى.

أقول: "يمكننا أن نكون ودودين". إذا كان هذا ما يريده فيني، على ما أعتقد. تبتسم سيلفي. أدير زاوية واحدة من فمي لها. أنا مرتبكة للغاية لإدارة المزيد. أغادر وهي تفتح الصنبور لتغسل يديها. ولا أحد منا يقول وداعا.

***

في الغداء، بينما نجلس بحذر حول طاولتنا المستديرة، أخبر جيمي والجميع عن سيلفي في الحمام. نحاول تخمين ما يمكن أن يعنيه هذا، لكنهم في حيرة من أمرهم مثلي. بالطبع، بما أنني لم أخبرهم أن فين طلب منها أن تكون لطيفة معي، فمن المحتمل أن يكون خطأي هو أن أحداً لم يخمن الإجابة. ربما لو أخبرتهم بالحقيقة كاملة، لفعلتُ لكانوا أدركوا ما يعنيه كون سيلفي لطيفة معي. لم أفعل ذلك، ولذلك لم يكن الأمر منطقيًا إلا عندما دخلت إلى فصل السيد لوغان.

عاد فيني وسيلفي معًا. وهي تجلس على مكتبه في مواجهته وأصابعهم متشابكة معًا وهم يتحدثون. مشيت إلى مكتب السيد لوغان وجلست. إنه يقرأ المزيد عن ديكنز ودومبي وابنه. ألتقط الكتاب وأتظاهر بالقراءة.

قالت إنها تحاول أن تكون ودودة. هذه هي نفس الكلمة التي استخدمها عندما أعطيته بطاقتها في عيد الحب؛ سأل إذا كانت ودودة معي.

أتفاجأ عندما يقفز قلبي عندما أدرك أنه لا يحبّ أن تضحك حبيبته علي أو تنشر الشائعات عني.

تضحك سيلفي ولا أستطيع أن أمنع نفسي من النظر إليهم من زاوية عيني. إنها تبدو سعيدة، ولا أستطيع أن أنكر أنه كذلك أيضًا. ثم قبّلته. وأبدأ بالقراءة.

لو كان معيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن