70

14 1 0
                                    

يرد فيني على هاتفه بعد رنة واحدة.

"مرحبًا؟"

"مرحبًا، أنا في المنزل."

"هل مازلتِ بالخارج؟"

"نعم،" أقول.

يقول: "ابقي هناك، سأنزل خلال دقيقة."

عندما يخرج من الباب الخلفي، أجلس على غطاء محرك سيارته. إنه منتصف الليل تقريبًا. الصراصير تغرد والهواء لا يزال دافئًا.

"إذن كيف كان الأمر؟" يقول.

أقول: "كان الأمر على ما يرام، أعتقد أنها كانت تتصرف كممثلة للجميع." لقد عدت للتو من مشاهدة فيلم مع بروك. خلال رحلة العودة بالسيارة التي استغرقت نصف ساعة، أخبرتني أن الجميع يفهمون أنني غاضبة من جيمي وساشا، لكن الجميع ما زالوا يريدون أن يكونوا أصدقائي، وأنني لا أزال جزءًا من المجموعة.

أقول: "قالت إنه لا أحد يريد أن ينحاز إلى أحد الطرفين".

يقول فيني: "اعتقدت أنه سيكون شيئًا كهذا، هل أنت جائعة؟"

"نعم."

في طريقنا إلى السيارة طوال الليل، أخلع صندلي وأعلق قدمي من النافذة. فيني لا يمانع.

"هل تشعرين بتحسن؟" يسأل. أنا أتجاهل.

"نوعًا ما. أعني أنه من الجميل أن أظل قادرة على أن أكون صديقة لبقيتهم، لكن.." هززت كتفي مرة أخرى وتنهدت. "لا أعلم. كيف يمكننا أن نظل مجموعة بعد هذا؟ وجميعنا سنذهب إلى مدارس مختلفة..." تراجع صوتي. دقيقة تمر في صمت وصلنا إلى الأضواء الساطعة لمطعم الوجبات السريعة.

"هل من السهل عليك فقدان الأصدقاء؟" يقول فيني.

"لا،" أقول. أسحب قدمي إلى الداخل وأضع خدي على ركبتي. قلت: "لقد اعتقدت حقًا أننا سنكون أصدقاء إلى الأبد".

"هل تتحدثين عنا أم عنهم؟" يقول فيني. إنه ينظر من النافذة.

"هل يمكنني أن آخذ طلبك؟" الصندوق يصرخ علينا.

قال فيني: "انتظر"، ثم التفت إليّ، "هل تعرفين ما تريدين؟"

قلبي ما زال ينبض بسرعة من سؤاله الآخر. لم نتحدث عن كوننا أصدقاء مرة أخرى. الأمهات خارج نطاق أنفسهن، لكنهن يعرفن أفضل من ذكر ذلك. قبل أن توصلني بروك مباشرة، سألتني إذا كنت مع فيني الآن. قلت إنه لا يزال مع سيلفي وخرج من السيارة.

قلت: "فقط أحضر لي حجم واحد. مع الكولا". يأمر لنا ويدفع. وبعد أن تقدم للأمام وكنا ننتظر طعامنا، قلت: "همم، في تلك اللحظة. لكنني فكرت في ذلك عنك أيضًا." لا يجيبني. أعطاني الكيس وسحب السيارة. وعندما عدنا إلى الطريق، قال: "سيلفي في إيطاليا الآن".

"أوه؟" أقول.

"كانت تدخل وتخرج من المتاحف الفنية طوال الأسبوع."

قلت: "لا أستطيع حقًا أن أتخيل سيلفي في متحف فني". فيني ينظر إلي و يعبس.

"كما تعلمين، لن تعتقدين أنها كانت سيئة للغاية إذا أعطيتها فرصة."

"من قال أنني اعتقدت أنها كانت سيئة للغاية؟" أقول. "أنا لا أراها كشخص في متحف فني نوعًا ما."

يقول: "منك، هذا أمر سيء، وأنتِ لا تعرفينها حقًا"

أقول: "حسنًا، أنا لا أعرفها حقًا، إنها لا تعرفني حقًا، والله يعلم ما تعتقده عني."

يقول فيني: "إنها في الغالب خائفة منك".

"خائفة مني؟"

"أنت تخيفيها."

"أيا كان."

يقول: "أنا جاد".

أقول: "حسنًا. أنت جاد". نجلس في صمت بقية الطريق إلى المنزل. بعد أن وصل فيني إلى الممر، قام بإيقاف المحرك ونحن نحدق إلى الأمام مباشرة.

"هل أنت غاضب مني؟" أنا أسأل.

يقول: "لا، أنا لست كذلك". لا أستطيع التفكير في أي شيء آخر لأقوله، على الأقل ليس أي شيء يجب أن أقوله، لذلك لا أفعل ذلك. أخرج الطعام وأسلمه فيني. يقول: "شكرًا". جانبه وسيم في ضوء لوحة القيادة. أريد كثيرًا أن أتكئ وأضع رأسي على كتفه. عندما كنا أطفالاً، كان بإمكاني فعل ذلك.

"أنا لا أكره سيلفي،" أقول أخيرا. "أنا لا أعرفها، أنت على حق. ولكن هذا يعني أنني لا أعرف إذا كانت ترغب في زيارة المتاحف." هز فيني كتفيه، لكنها ليست هزة رفص. "أراهن أنها إذا عرفتني فسوف ترى كم أنا حمقاء ولن تخاف مني"، عرضت. "هل تعلم أن جيمي هجرني؟"

يقول: "لقد أخبرتها". ينظر إلي. ويضيف بسرعة: "لكنني لم أعطها أي تفاصيل رغم ذلك".

"هل تعرف عنا؟" أنا أسأل. يهز فيني رأسه وينظر من النافذة مرة أخرى. "ماذا ستقول لها عندما تعود للمنزل؟" أنا أسأل.

قال: "لا أعرف ثم أنت لست حمقاء". أنا آكل البرجر الخاص بي قبل أن يبرد. يأكل فيني جميع البطاطس المقلية أولاً، ثم يبدأ بتناول البرجر. أترك نصف ما لدي ورائي وأغلفه بورق الألمنيوم قبل أن أسقطه مرة أخرى في الكيس. جلست في مقعدي مواجهة فيني، أشاهده وهو يأكل في الضوء النصفي. الراديو يعمل بهدوء. سيكون الأمر رومانسيًا نوعًا ما إذا كنا معًا.

"إذاً،" يقول فيني، "ماذا سنفعل غداً؟"

لو كان معيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن