فتحت عيني لتقابل سقفاَ لم تره من قبل ، شعرت وكأن جسدي مكسر تماماً مما دفعني لأغلق عيني مجدداً ..
أنا في مستشفى القصر ، هذا ما عرفته من أصوات الأشخاص حولي ، شعرت بممرضة تغير ملاءة سريري شجعتني لأفتح عيني مجدداً وأراها لتتسع عينيها وتقول "استيقظت أخيراً آنستي .."
هي قالت وذهبت ، أردت أن أسألها عن الوقت أو أي شيء لكنها لم تسمح لي ، لحظات فقط وعادت يتقدمها سكاي ، نظر لي وقال "كيف حالك ؟"
"لا أعلم .."
قلت بتشتت ثم سألته "كم مر من الوقت ؟"
"ثلاثة أيام .."
ضربت على رأسي وقلت "تلك فترةٌ طويلة أغيب بها ، ماذا حدث ؟"
"هوجم القصر .."
"أنا أتذكر ذلك. ."
قلت بانزعاج ، أكره أن أكون مشتتة ويخبرني أحدهم بأشياء مسلم بها ، هو تنهد وتابع "أصبتِ أنت وليون وغراي .."
قفزت من مكاني وصحت "ليون ..؟ هل هو بخير ؟"
سألت عنه بقلق شديد ، ثم تابعت "وغراي ؟ أصيب ؟ ما به ؟"
ابتسم ساخراً وقال "مهتمة حقاً بغراي ؟!"
"سكاي .. أنا لست متفرغةَ لسخافاتك ، أنا أسأل عن ليون فقد رأيت حجم إصابته .."
نظر للطبيبة وقال "هل يمكنها النهوض ..؟"
قلبت بعض الأوراق بين يديها وعدلت نظارتها وقالت "أجل .. إصابتيها في يدها ."
هو مد يده لأمسكها بيدي اليسرى ، بينما اليمنى كانت ملفوفة بالكامل ، تذكرت أن كتفي جرح ، وذراعي أحرق بالنيران ، لمحت لفافاً حول قدمي لأفهم أني أحرقت قدمي أيضاً ..
نظرت للغرفة لأجدها كبيرة ، مليئة بالنوافذ التي تدخل منها الشمس ، ثلاث أسرة بجانب بعضها ، لي ولليون وغراي ..
كنت نائمة منذ ثلاث أيام ، لذا شعرت وكأن الحركة صعبة أو مزعجة قليلاً لي ، سكاي أمسك بيدي وساعدني لأقف أمام سرير غراي النائم بسلام ، رأسه ملفوف بضماد ..
نظرت له وسألت "ما به رأسه ؟"
"تعرض لإصابةٍ بسيطة في رأسه ، لكنها ليست المهمة الآن حقاً .."
رفعت حاجبي فترك سكاي يدي ورفع الغطاء عن غراي ، كان يرتدي قميصاً غير مغلق ، وكانت الأضمدة تلتف حول صدره بشكلٍ كبير وآثار الدماء واضحة .
اتسعت عيناي فتنهد وقال "حصل على جرحٍ كبير في صدره ، قد يبقى كندبٍ له حتى آخر حياته .."
"جرحٍ في صدره ، هل هو سيء لهذا الحد ؟"
"الأطباء قالوا أنه ليس خطيراً ، لكنه سيترك أثراً ."
تنهدت براحة وقلت "هذا مريح ، المهم أن يكون بخير ."
"أن يعيش طفلٌ مثله تتمة حياته بندب ، هذا لا يمكن أن يكون خيراً .."
أنت تقرأ
Strangers | غرباء
Ficción históricaهي قد نظرت لعينيه وعاهدته أنها ستقتله.. وكانت تلك المصيبة الكبرى التي لم يستطع أيٌ منهما التخلص منها ! ما هو شعورك أن تكون غريباً عن كل شيء ؟ كل ما حولك ليس مخلوقاً لأجلك ، وأي مكانٍ تراه لا يمنحك إحساساً بالانتماء . العالم مظلمٌ بشكلٍ كبير، كل شيء...