‹ ٦٢ › ألالكسَندريت ألاخضر

151 3 74
                                    

تَلحن باصواتْ عديدة كلاماً لتشكيل صورةً المملكة الوهمية ! تربعتْ وسَط أزدهارٍ وتَرقبُ الكثر لها !
برفاهية الحياة عاشَ شعبُ المملكة
بملكٍ ما عادَ بقادرٍ على الادارة
ايها الوريثْ !
ما مَوعد جلوسكَ على العرشِ ؟
عرش من كان اساساً؟

بين طياتْ كتبي اعَيشُ
ولناصية الازهار اميلُ حباً
للفضولِ عاشقة
وللكذبِ كارههَ
ما انا الاّ بشر يَعيشُ بوحدةٍ
ما كانتْ يوماً غريبة
مجردُ قارئة بالفكرِ حائرةٌ ! .

هل للحياة مساراتْ ؟
اوليس الانسان ذو خياراتْ متعددة ؟
او انها افكارٌ خادعة ؟
ماذا عن طريق حتم عليكَ للسيرِ بهِ ؟ .

ارادةُ الانسان الحَرةَ قد قمعتْ باناس اخرين ،كانو يوماً مقموعين
لا تزالُ هذه الدائرة مستمرة بذاتِ الدوامة !

«منذُ لحظة الولادة يكون الجميع احراراً !! »

_________________

"الصفات الغير حميدة "،سمعتَ بهذا عدة مرات لتجدُ الحذرَ منها ،تجنبها ، وحتى الهربُ ،تلكَ الافتات قد عُلقتْ من المرحلة الاولية من حياة كل بشري والى الانَ لم يتمَ الايضاحُ سوى الافعال الظاهرة كسرقة شيء او القتل كحدٍ اقصى ! على الرغمِ من أفصاح الفكرة بشكلٍ أساسي الا أن دقائق الهيكل لم يكتملُ بنائها في ذهنِ الناشئة ! الايذاء بشكلٍ عام يشملُ تلكَ الاحاسيس والمشاعر سابقةُ الذكر !

"الانانية". احدى الصفات التي يتحلى بها أغلبُ الناس أن لم يكن الجميع ! ، هل هي صفةٌ حميدةٌ ام لا؟ .

لا يمكنكَ تحديدُ هذا لانها تصبُ في صالحكَ في وقتٍ وفي صالحِ غيركَ في آن واحد !
بالاعتماد على الحقيقةِ الانسانيةِ تجدُ أنه من الصعبِ صب هذه الصفة بدرجةٍ ما لغير الشخصية اتبعها اشئمزازُ الناس من هذه الصفة كاعتبارها صفة غيرُ محمودةٍ " وجهه نظر " .

متاهةٌ هي المشاعر وخاصة بأفراطِ تركيزها من أجلِ أنسانٍ على درجةٍ من التفاهمِ ، وعلى درجةٍ من المبالغةِ ،لم تجدَ يوماً أحد يستطيعُ فهمكَ بكامل عقلك "سوى الرب ".

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Sep 14 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

أزَهارُ الحِربْحيث تعيش القصص. اكتشف الآن