‹ ٢ › قَرار

421 44 289
                                    

«لا تأسفنّ لماض أين الصبر منكم؟
لاحبذا الامل الميت مستلقياً بعيناك ولا ساكناً كان»

*************

بالصبح المنير كان قد فتحتْ زمردية العينان مناظرها مشاهدة ذلكَ السقف الممل ليتهُ يتبدل! ، زفرت انفاساً مثقلة على هداوة ... انها ذاتها ... الحياةٌ عينها ... والبؤس أكيد هنا ، استقامت من على السرير بوهن وهي تحاول التوازن حيناً .. لديها حالة والتي تدخلها بالدوار إنْ نهظت بسرعة من مكان الاستلقاء .

الثامنة وقت الفطور سابق الاعداد من قبل والدتها ، رغبتها بالطعام لم تكن كبيرة لا بأس هي لم تموتَ بسبب المآكل.. عليها شرب الماء ان كان الامر سوف ينتهى ببضع من الساعات من نهار اليوم بمزاح منحدرٍ .

غيرت ثيابها بفستان ذا لون رمادي ذو زخرفة من الرقبة وحتى البطن بشكل مثلث محتوي على الازهار وفروعها ، القماش كان شاداً على يداها ،مزكرش منتهي في معصمها كنوع من الفساتين قديمة الطراز الان وحديثة انذلك ، لمت شعرها ورفعتهٌ شادة اياهٌ لكي لا يعيقها، تحركة لابثة امام شباك غرفتها والتي كانت تطل مباشرة على الشارع العام حتى انها تستطيع النزول منهُ والخروج ! .

خرجتْ لتطل على والدتها

"صباح الخير ، امي "
اعربتْ ببشاشة وهي تتنبه الى حركة والدتها لتجاريها حاملة منها ما تستطيع من الاطباق لترتبها على طاولة الافطار ، كعائلة محبة ، مجتمعة ، وسعيدة رغم القسوة عليهم لوقت ولربما يدفنون! .

حررت الام جوابها المعتاد مبتسمة بوجه البسم طالبة منها بنبرة لطيفة ومراعية بمساعدتها ، إستجابتْ فاليتا واسرعت حيث المطبخ لتجلب ما هو باقي وقبل ان تجلس امرتْ والدتها مرة ثانية بعجلة من حديثها بالنداء على انجلو ل وجبة الصباح ليس هذا وحسب بل عليهِ الذهاب الى احدى المتاجر القريبة واحضار الخبز فهو ينقص المائدة .

تحركت فالتيا لاخبار انجلو وبدورهِ خرج ليجلب ما طلب منه ... "خبز فرنسي على طاولة الطعام ؟ لا بد ب أن المال كثير امي" تساءلت الصهباء وهي تميلُ برأسها تلتها بلحن ضاحك قليلا وهي تَلقى نظرات والدتها المتهربة ... لا بأس باخذ المال بين حين واخر وصرفهِ .

"كفِ عن هذا ، على اي حال ارثر سوف يصل ، اليس لديك عمل اليوم في مقهى العجوز فا....." بترت حديثها فاليتا بنبرة حادة وهي تلوي شفتيها بغيظ واضح
" عجوز حقير" .

تنهدت والدتها اضعاف وهي تناظرها بقلة حيلة قائلة بهدوء وتشدد مبان " هو صديق والدك ! ، او...."

"اجل اعرف امي ايّ صديقٍ هذا ك....."
لم تكمل ما كانت بصدد قولهِ بسبب نظرات والدتها التحذيرية بان تتوقف فقلد قاطعتها مرتين باستعجال تحدثاً السوء ، اغلقت فاليتا فمها ناظرة الى طبقها بفتور لكي لا تعاين عين والدتها .

أزَهارُ الحِربْحيث تعيش القصص. اكتشف الآن