واقعاتُ الدهر تصقل اياي محدثة فرق
وليس مستحسناً كدر بلا سببٍ
فما بال عيناكَ ؟
جمالهن بارز ولكن بلا روح ولا ارادة._______________________
_ستيف الوقت الحالي في الخارج _
" لماذا علي ان اجلب اشياء حلوة ؟!!! ، لماذا علي شراء كعك ؟!! ، لماذا انا ؟!! لماذا نوع محدد ؟!!" ، صرخ الاشقر بتهجم ولحن مغتاظ بوجه البائع الذي ينظر له بخوف ، وارتباك ، ما بال هذا الزبون المتعصب ؟ .
" الجميع حضر هناك الا انا " ، صرح بحنق متذمراً وهو يضرب على خشبة البائع بقوة مضيقاً عيناه بانزعاج كامل .
" سيدي هذا نوع ليس متوفر ، هل اعطيكَ الافضل؟ " ، اردف البائع المرتعد للاخر الذي ينظر له بغضب واحتقان لملامح مكشرة.
زفر انفاسه بتعب رامشاً عدة مرات قبل ان يصرح بارد واعين ضاجرة ، " لا " ، وباهمال خرج دون انتظار جواب الاخر او حواره المستفسر اكثر .
رص تركوازي المقل على اسنانه بانفعال وهو يتأفف بعلو وكآبة ، "براينير ، سوف تلاقي التعب يوماً ما بسبب افعالكَ بي " ، تمتم بسخط سائد وهو يحاول السير بحثاً عن ما اوصاه به الجنرال متقلب المزاج .
___________________
في القاعة كان الجميع حاضر حتى مارك الذي وصل متاخراً جالس الان مع براينير والبقية منهم متحاورين بمواضيع مختلفة .
واحد منهم يطالع بحرص من بعيد من تحملق بتركيز نحوه .
" نحن نسعى للتفاوض والهدنة مع بريطانيا كما تعرفون ، الانجليز الى الان ردهم ليس واضحاً ابداً " ، صرح الفيلد مارشال بصوت رزين ولغة جامدة لملامح هادئة تحمل الوقار الى من يقفزن واخرين جالسون ينصتون بتركيز .
رد براينير بمعالم هادئة ولغة محاورة لمنطقية حادة وهو ينظر نحو المارشال ، " سيدي ، لا اعتقد بان الامر لصالحنا ، لم يوافقوا و يجب علينا الحذر .. هم يمتلكون معدات جيدة لا يستهان بها بتاتاً ! " .
تنهد وامال رأسه بنظرة موافقة ، مستسلمة حتى اعرب بصراحة وبرود ، "انت محق ، الاتحاد السوفيتي لم يتدخل الان بحكم المعاهدة المرسومة لعشر سنوات غير منقطعة ، هناك وقت للقضاء على بريطانيا وبعدها روسيا للمدى البعيد ".
*بريطانيا لم تسعى للرضوخ لالمانيا على الرغم من كل الاحداث السابقة ..كانت هناك محاولات للوصول الى اتفاق من قبل الالمان ، المانيا التي عقدت اتفاقية لمدة عشر سنوات مع الاتحاد السوفيتي او الروسي .
أنت تقرأ
أزَهارُ الحِربْ
Historical Fictionأدَبيات الماضي ، التاريخ ألمَنقضي ، أثار ألانفس تتوج بين سَطور تاريخية ، تراجيدية ،تجسد مآل ألاحداث قصَة تروى، مكرسة بالمشاعر والمصداقية الواقعية ذَاكرة بين طَياتها بطلة تَميل مع مُعطيات الحِرب العالمية الثانية وأخرون يمثلون دائرة في علاقات مختلفة...