‹ ١٦ › غَفلة

194 23 321
                                    

انطلاق لبداية جديدة
بضحكات زينت وجوه لزيف ملاحظ.

★★★★★

فرنسا بعد دخول غابات الاردين للهجوم المتاخر حين سحق القلة هناك ، ووجود الالمان المسيطر ادى الى انسحاب قواتها الى باريس من اجل الحماية ظناً باتجاههم الصحيح للدفاع من هذا الهجوم حيث العاصمة المستهدفة الا أن خطة الالمان تنص على الاطاحة والفتك باقوى الجيوش على الحدود البلجيكية ! .

بيرطانيا

مجموعة من الجنرالات, القادة ,مجتمعين مع القائد الاعلى الانكليزي متحاورين على نظم من الافكار .

"سيدي قم بسحب قواتنا من هناك !,الخطر الى الان لم تلاحظهُ فرنسا ، اين الامان في هذا ؟".

رد المعني بهدوء ، برود ، حقارة ،جسارة .
"اجل , يبدوا باننا سوف نفعل هذا!, لا نريد ان نخسر الجنود بشكل احمق وغبي !, فرنسا الى الان لم تدرك ما يحدث !, الاوامر الان سوف تنص على سحب القوات الانكليزية من الحدود البلجيكية وخط ماجينو الدفاعي ، نحن خارج فرنسا !", قال كلامهُ مؤشراً على الخارطة محملقا بمن يجلسون ، همهم بفتور ونطق ببرود ،" هل هناك اعتراض ؟؟".

لم يجد رداً !!, الجميع موافق على القرار فمن يريد اهدار الجنود بعبثية ؟؟! .

<الانكليز قاموا بخطوة انانية بحتة ،سحبوا الفرق التي اعطتها سابقاً بعد ان لاحظت هدف الالمان الذي لم تدركه فرنسا !, تُرك القوات الفرنسية لوحدها !, ادى هذا الى الكارثة الكبرى >.

/////////////////////

-الخامس من يونيو انتهت العملية الصفراء بالضرر الكامل لفرنسا لتبدأ بعدها العملية الحمراء للخطوة الثانية -.

"ستيف اصدر امراً بـتحريك القوات من الفرق العشرين الاولى باتجاه خط ماجينيو الان والاخرين احتياط " ، امر برانير بلحن ثابت ولغة سريعة مفتحح العملية الثانية على عجال ، خرج المساعد من اجل التنسيق بعد ان اتسلم الاوامر الرئيسية .

< الامر اعلاه اطلق بعد عن تم سحق القوات الفرنسية من قبل القوات الالمانية ... عندما بدأت العملية الحمراء ابدت فرنسا مقاومة عالية !,لكن التفوق العسكري من الناحية الجوية ,حركة المدرعات, ... ادرى الى الاطاحة بالقوات ونهاية الامر انتهى بالهجوم على خط ماجينيو من اجل الدخول !,

اندفعت القوات الالمانية ودخلت الى باريس ،وتم اسقاط العاصمة !! ،.. كل ما تراهُ عيون الالمان ، اطفال يركضون خوفاً ورعباً ، ونساء خارج المنازل ! ، دخان، حرائق ، منازل مهدومة ! ، مبان محطمة ،اصوت الصراخ والاستنجاد في كل زوايا العاصمة ، مثال لشريط مسجل !, كأنه فلم لكن اسفاً ، الافلام تُقتبس من الواقع المزري . >.

أزَهارُ الحِربْحيث تعيش القصص. اكتشف الآن