جَدليةٌ الحياة وأنا لها المُحتوى
فُراقي لكِ ما هو سوى درسٍ لي
لا تضجر فأنا منك وأليك أكون
منتظراً ، وأقفاً ، مراقباً وجَودك.______________
_ الساعة الثانية صباحاً _
استيقظتْ فاليتا من نومها القليل والغير مريح جالسة على الارض تنظر نحو انجلو محولة نظرها الى والدتها النائمة على السرير .
رفعتْ يديها بنشاط فارض لتنهض مباشرة بهدوء مقتربة من انجلو بانحناء جسدها هامسة باهتمام وعناية ، " اخي هيا انهض الم تودع إياي ؟".
انتقلتْ نحو والدتها حين رأت استجابة اخيها بوهن وكسل هازاً رأسه بتفهم سائد .
كررتْ قولها ملقية أياه نحو امها للمرة الثانية وحينما فعلتْ تحركت من عندهم نحو الخزانة لتأخذ ذات الفتسان والقبعة سائرة نحو الخارج تحت انظار و شفاه مبتسمة بصدق وسعادة نحوها .
بهدوء والكثير من النقاء ناظرتْ مكان الجنرال قبيل تركه بساعات معدودة ولكنة على غرار المعتقد كان يأخذ الكرسي المنفرد بعيداً محدقاً بشرد وقلة انتباه ... حتى انه لم يلاحظها .
"منذ متى وانتَ مستيقظ ؟ " ،
نطقت تركوازية الاعين باستفهام هادئ واكتراث مستتر لا يكاد يلاحظ بسبب النظرة الباردة المرمية عليه ، لا تزال تذكر اسم الفتاة .. ماري ! ." لا أعلم ".
اجاب بايجاز و لامبالاة لموسيقى جافة ، متثلجة مبادلاً إياها المشاهد الجامدة .ابعدتْ نظرها حينما التقت اعينهم لثوان لتتحرك باستعجال نحو الحمام استعداد للسفر .
وقبل ان تلج اعرب براينير بلحن خامل ، متعب ، بعد ان تنهد ناهضاً من موقعة سائراً بالابتعاد ، " ساذهب الى الخارج ، عند انتهائك تعالي " .
هم مغادراً ولكن استوقفه صوتها الهادئ بلغة مستعلمة ، رزنة ، "ألا تريد تناول شيء قبل المغادرة ؟ "
"لا "
افصح ببرود مغلقاً الباب خلفة امام من تنظر بهدوء معتاد ، هزت رأسها بيأس ودخلتْ لتغير ملابسها .____________
نصف ساعة و كانت الصهباء تجلس على المائدة امامها طعام معد لرحيل محتم ، استعادة الطاقة في يوم ونصف كان مريحاً جالباً السعادة الفانية .
ملعقة والاخرى تؤكل من قبل فاليتا بصمت مطبق وهدوء مريب حتى بتر من قبل حديث الام .
أنت تقرأ
أزَهارُ الحِربْ
Historical Fictionأدَبيات الماضي ، التاريخ ألمَنقضي ، أثار ألانفس تتوج بين سَطور تاريخية ، تراجيدية ،تجسد مآل ألاحداث قصَة تروى، مكرسة بالمشاعر والمصداقية الواقعية ذَاكرة بين طَياتها بطلة تَميل مع مُعطيات الحِرب العالمية الثانية وأخرون يمثلون دائرة في علاقات مختلفة...