لسوء الحظ ، لم تستطع الدوقية أيضًا تجنب الطاعون. كان هذا لأنه ، مثل العاصمة ، كان هناك تبادل نشط للبضائع من خلال الناس.بدأ الأمر بإحدى خادمات المطبخ. قالت وهي ترتجف وهي تقطع الجزر لتناول طعام الغداء "أوه ، الجو بارد".
"لديك حمى؟" استفسرت خادمة أخرى ، وفحصت حالتها.
"إنه الشتاء. بغض النظر عن كمية الحطب التي تضعها في المدفأة ، فلن يكفي أبدًا للتخلص من البرد ".
"يجب أن ترتاحي ، رغم ذلك. بدأ الطاعون في قرية مجاورة. أنتِ تعلمين أن ماركو توقف مؤخرًا عند متجر أثاث قريب ".
الخادمة التي استمرت في تقطيع الجزر انهارت في النهاية. اعتقدت أنها كانت مجرد نزلة برد. ومع ذلك ، كان لديها اثنين من الخدم التي كانت تسافر معها ، لذلك تم استدعاء الطبيب.
"إنه الطاعون. هذا يجعلني قلقة بشأن الدوقة. هل سبق لك أن تواصلتِ مع الدوقة؟ "
كانت الخادمة مستلقية على السرير وتعاني من عرق بارد. كانت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس - وهي أعراض نموذجية للطاعون. كانت تتلعثم بين أنفاسها المجهدة ، "لم أتحدث إلى سيدتي مباشرة في الأيام القليلة الماضية .....لكني أحضرت لها الكوكييز من خلال أليس. أليس هي خادمة شخصية سيدتي ، فهي تبقى معها طوال اليوم ".
قتل الطاعون الفرسان واحدا تلو الآخر كسيف حاد. في غضون لحظة ، اجتاح الطاعون القصر. تم تحويل الملحق نفسه إلى مركز علاج. استمر الموظفون والمعالجون الباقون على قيد الحياة في علاج المرضى بينما كانوا يغطون أفواههم بالملابس البيضاء. ومع ذلك ، استمر عدد المرضى في الازدياد. لقد كان وضعًا خطيرًا حيث كان كل من طاقم التمريض والمريض ينهاران واحدًا تلو الآخر. في النهاية ، بدأت لاريت أيضًا تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة. وصلت الأخبار على طول الطريق إلى العاصمة.
"أخبار عاجلة! توسع الطاعون وانتشر في الدوقية! أخبار عاجلة! لقد انهار الكثير من الناس حتى في قصر الدوق! "
بالطبع ، حقيقة إصابة لاريت بالحمى وصلت إلى آذان إيان أيضًا.
"سأعود إلى القصر!"
أعلن ، دفع أغراضه في حقيبة مربعة. بينما حاول أوسكار تهدئته ، "على الرغم من أنني حاولت إقناعك من قبل ، أنا سعيد لأنك لم ترغب في مغادرة العاصمة لعدة أشهر. لكن ألا يمثل ذلك خطورة عليك أيضًا؟ "
"قائدي السيوف ليسوا عرضة للأمراض. والدوقية ليس لديها ما يكفي من الناس للتمريض. لاريت بحاجة إلى شخص بجانبها ".
كان هناك الكثير من المرضى في الدوقية ، وكان من الصعب العثور على طاقم تمريض. علاوة على ذلك ، حتى لو قمت بتعيين شخص براتب مرتفع ، فلن تتمكن من إيقاف العدوى.