61

629 63 36
                                    


اجمل الامهات التي انتظرت طفلها وعاد مستشهداً
لا... انها ليست اجمل الامهات ، هي اكثر نساء العالم حزناً وصدمة ...هي تلك المثكولة المفجوعة المتألمة الى الأبد.

كيف يكون للجمال مكاناً مع حزن سيعلم ملامح الوجه وصدمة لن تستيقظ منها الا بصيحة في كل لحظة سترافقها الى نهاية عمرها ...الذي انتهى !
كم نحتاج واياك الى التسليم بأن الجسد فان والروح باقية وسيبقى وليدك في روحه يحوم ارجاءك يخفف عنك .

كم من تمني ؟ كم من رجاء ؟ عذرا يا ام الشهيد ...

حتى الكلمات تخرج باكية غاضبة لا مواساة فيها
عذرا يا ام الشهيد واسمحي لي ان ابكي واصرخ معك
فبأي حق يتم اختيار ابنك ليكون هو قربان هذا الحكم المجوسي الظالم !؟
ابكي واصرخي واغضبي فلا يوجد ما يواسي المك ووجعك ولا يوجد ما يعوض حرمانك وفقدانك فلقد تم ابتلاؤكِ
ويبقى الايمان بعدل ما فوق هذه الارض في سماء سنلحق اليها هو الرجاء !

لسان حال فاطمة " ام الشهيد "

إنني احمد الله سبحانه وتعالى الذي شرفني بهذه المنزلة منزلة أم الشهيد , لكن قلبي هو قلب الأم فإنه يتمزق بنوبة من الآلام .., آلآم نار الفراق , فراق ولدي الذي ربيته وترعرع أمامي كالنبت يكبر يوماً بعد يوم , فهرمت وانحنى ظهري , وضعف بصري , وتهتكت قواي , حتى جهزته لعرس يزف... فاليوم جاؤوا به يحملونه غارقاً في دمائه , فهل شعرتم بخفقان قلبي في هذه اللحظة , هل شعرتم بنزع روحي من جسدي في هذه اللحظة , إنني لا أقول إلا لله ما اخذ ولله ما أعطى .
لكن ناري لن تنطفئ إلا عندما أجد أن كل المتورطين في سفك دم ولدي قد نالوا جزاءهم , فأشعر أن كل قطرة دم سالت على هذه الأرض لن تضيع هدرا فحينئذ تنطفىء ناري وتهدأ ثورتي !

دمُ العراقِ يراقحيث تعيش القصص. اكتشف الآن