ربما كانت ولادته في الأحياء الفقيرة في نووود بقدرات استثنائية كعامة الشعب ، لعنة دون علمه.
ربما كان من الأفضل لو كان الأمل في حد ذاته بعيد المنال، بعيدًا جدًا بحيث لا يمكن حتى أخذه بعين الاعتبار.
على الرغم من أنه كان أمامه مباشرة، في متناول يده، فإن حقيقة أنه غير مسموح به جعل الأمر أكثر بؤسًا.
بالنسبة لجون واتسون، الذي عانى من خيبات أمل متعددة، أصبح الأمر مألوفًا الآن.
لقد كان الأمر يتعلق بالنبلاء في نهاية المطاف باغتنام الفرص، وتجاوزه على الرغم من إنجازاته المتفوقة.
بصفته شخصًا من عامة الشعب ، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنه أن يسعى لامتلاكه هو خطاب القبول في الأكاديمية العسكرية الإمبراطورية.
كان العامة الذين تم قبولهم في الأكاديمية العسكرية قليلين ومتباعدين، محاطين بأحفاد النبلاء الذين كانوا يعتبرون صفوة الإمبراطورية.
وفي تلك الفجوة، لم يكن، باعتباره من عامة الشعب ، أكثر من مجرد هدف للتمييز والازدراء.
بغض النظر عن مدى امتياز أداء جون في الأكاديمية العسكرية، كانت الفرص المتاحة له نادرة للغاية.
حتى عندما انضم النبلاء غير الأكفاء إلى الجيش الإمبراطوري وتمت ترقيتهم إلى رتبة ضباط، لم يُمنح أي فرص.
"أين تجد نبيلاً يريد أن يتلقى الأوامر من رئيسه من عامة الشعب؟"
كان النظام الطبقي المنفجر سائدًا حتى في الجيش الإمبراطوري، ولم يكن هناك ما يمكنه فعله لتغييره.
ما أعطي له بعد تحمل كل ذلك هو منصب محقق، وهو ضابط منخفض الرتبة في الجيش الإمبراطوري. لقد كان راضيًا عن ذلك تمامًا. بعد كل شيء، كانت أفضل فرصة يمكن أن يحصل عليها أحد عامة الشعب من نووود.
ومع ذلك، فإن مشاهدة الأعمال غير الأخلاقية التي يقوم بها الجيش الإمبراطوري باسم الإمبراطورية كانت مهمة بغيضة. وكان الضباط النبلاء الذين غضوا الطرف عن هذه الجرائم حقيرًا بنفس القدر.
فهو يفضل تحمل الازدراء والتمييز الموجه إليه.
هو، الذي أثار اعتراضات مشروعة، حوكم في النهاية بتهمة الاعتداء على ضابط أعلى.
وفي النهاية، كانت الإمبراطورية غير عادلة معه.
كانت هناك أوامر ظالمة من النبلاء وحوادث غير قانونية سببها النبلاء، لكن الشخص الوحيد الذي وصف بأنه مجرم بينهم كان جون من عامة الشعب .