عند سؤالي إن كان مشغولاً، ابتسم لينيوس رغم تجهم وجهه.
"أحاول العمل بدون ألفريد، الأمر ليس سهلاً."
"أنا متأكدة من أنك ستحصل على مساعد جيد قريبًا."
كان لينيوس يشعر بالحزن والإحباط بعد اكتشافه أن السكرتير الذي خدمه بإخلاص لمدة خمس سنوات كان في الحقيقة عميلًا لكورتينا. أُرسل خصيصًا لإيذائه والتجسس عليه.
قال بمرارة: "لو كنت أعلم أن هذا سيحدث، لكنت قبلت استقالة ألفريد عندما كان يهدد بتقديمها."
ابتسم لينيوس بمرارة.
بالطبع، كان ألفريد يهدد بتقديم استقالته، لكنه لم يكن جادًا في ذلك. كان لديه سبب للبقاء في الدوقية.
سألته بصوت منخفض: "كيف حال ألفريد الآن؟"
أجاب: "إنه محبوس في بارتز، ولا أعتقد أنه سيتحدث في أي وقت قريب."
أجبت بتفهم: "هذا متوقع، فهو مدرب جيدًا على حفظ الأسرار."
تابع قائلاً: "لقد اضطررنا لتقييده لأنه حاول الانتحار."
أدرك ألفريد أن الخيار الوحيد المتبقي له هو الموت. ولذلك كان يحاول إنهاء حياته قبل أن يتم محاكمته.
"لا يجب أن ندعه يموت."
ربما يكون هو المفتاح لحل الخلاف الذي طال أمده بين الإمبراطورية وكورتينا. كنت أنوي مقابلته قريبًا. أظلمت عينا لينيوس الزرقاوان بحزن.
"إنه... من الصعب تصديق أن الشخصين اللذين كانا أقرب إليّ من أي شخص آخر هما وراء مقتل والدي ومحاولة تدمير الدوقية."
"أشعر بالأسى حقًا لما حدث لوالدك."
واسيته بهدوء. بدأ وجه لينيوس المتجهم يبدو خطيرًا.
"ربما كانت هذه النتيجة عقابًا له على عصيانه للأوامر الإمبراطورية واحتلاله الوحشي لكورتينا، وخيانته لأمي."
"......."
احتضنته برفق، ودسَّ وجهه في كتفي وأخذ نفسًا عميقًا. كان صوته يرتجف.
"منذ وفاة أمي، لم يبقَ أحد بجانبي."
قلت بحزم: "كان لديك بليير، والآن أنا هنا. سأكون بجانبك للأبد."
ابتسم قليلاً لوعدي الحازم.
"حضنكِ دافئ، يشعرني بالقوة."