"هل تقولين أن الدوق الأكبر كيليان هو قاتل متسلسل؟" أمال جون رأسه في دهشة .في الواقع، بدأت الشكوك حول لينيوس بمقطع في الرواية الأصلية، "المشتبه به في جرائم القتل المتسلسلة هو خطيب الأميرة شارلوت".
ماذا لو نجحت شارلوت في إضرابها عن الطعام وخطبت إلى كيليان في القصة الأصلية ؟ أو إذا تم قبول اقتراحه اليوم في الاجتماع الإمبراطوري كما كان ينوي؟
قبل أن أعرف ذلك، نشأ الشك في ذهني بأن كيليان يمكن أن يكون المشتبه به في جرائم القتل المتسلسلة. أومأت برأسي بقوة على سؤال جون وأجبت.
"كيليان رجل قوي تلقى تدريبًا عسكريًا. علاوة على ذلك، فمن المحتمل أن يكون لديه اتصالات مع الضحية الرابعة، سكرتير الدوق دوست، والضحية الخامسة، الفيكونت بريجيت."
"لكن ألا يبقى الدوق الأكبر كيليان عادة في الشمال؟ كيف يمكن لمثل هذا الشخص أن يرتكب جرائم في العاصمة الإمبراطورية؟ "
أثار جون شكًا معقولًا. لقد تحدثت بسرعة، محاولة ألا أبدو حاسمة للغاية.
"الأمر ليس مستحيلًا تمامًا لأنه غالبًا ما يبقى في العاصمة حيث يقع منزله. وكان كيليان بالتأكيد في العاصمة لحضور حفلة الاولى في اليوم الذي قُتل فيه الفيكونت بريجيت!"
ومع ذلك، ضغط جون على شفتيه بقوة، وهو لا يزال غير مقتنع، ونقر على فخذه بأطراف أصابعه.
"بالطبع، وجهة نظر الأميرة صحيحة، ولكن ما هو دافع الدوق الأكبر لقتل طاهي أو مالكة مخبز؟"
"ومع ذلك، هناك فرصة جيدة لأن الدوق الأكبر قد يشعر بالاستياء تجاهي بسبب أحداث اليوم."
قلت بصوت غير واثق. بصراحة، كنت فقط أختلق الأعذار.
كان حدسي يخبرني أنه لا الإمبراطورة ولا فريدريك كانا القتلة المتسلسلين. علاوة على ذلك، لا يمكن أن يكون لينيوس هو الجاني.
ونتيجة لذلك، وجدت صعوبة في تعيين كيليان كمشتبه به بدلاً من لينيوس.
ومن الواضح أنه كان انحرافًا عن مبادئ التحقيق. إجراء تحقيق لاستبعاد شخص معين كمشتبه به.
ومع ذلك، إذا كانت هناك فرصة ألا يكون لينيوس هو الجاني، فقد أردت التمسك بأي شيء.
"هل تقصدين أن الدوق الأكبر كيليان قد يقتل الأميرة؟"
"قد تكون فكرة جيدة التحقيق مع كيليان، في الوقت الحالي ."