"إذن، سموكِ تقولين أن الضحية الأولى يبدو أنها مورد السم للقاتل المتسلسل؟""نعم. عندما فحصت مشرحة وكالة التحقيق في المرة الأخيرة، كان سبب وفاة الفيكونت بريجيت هو التسمم بالتأكيد. تسمم السيانيد."
نظر جون إلي بأعين متفاجئة. يبدو أن لديه الكثير من الأسئلة لكنه كان تراجع . بالكاد تمكن من طرح السؤال الأهم في الوضع الحالي.
"والضحية الأولى كانت تبحث عن السيانيد، كما تقولي".
"صحيح . التحقيق في أنشطة الضحية الأولى قد يقودنا إلى أدلة قاطعة."
فرك جون مؤخرة رأسه كما لو أنه لم يكن يتخيل ذلك.
"لذا، فإن دافع القاتل لقتل الضحية الأولى من المحتمل أن يكون تدمير الأدلة".
"نعم. وهذا يعني أننا لا يتعين علينا بالضرورة أن نأخذ في الاعتبار الضغائن الشخصية أو العلاقات."
تألقت عيني. إذا قُتلت الضحية الأولى لأنها زودت القاتل لوسيلة ارتكاب الجريمة، فحتى أولئك الذين ليس لديهم علاقة شخصية معها يمكن اعتبارهم مشتبه بهم.
وهذا يعني أنه ليس فقط الدوق أدلر، الذي لديه صلة مباشرة بالضحية الأولى، ولكن أيضًا فريدريك والإمبراطورة، اللذين ليس لهما أي اتصالات معروفة، يمكن أن يكونا من المشتبه بهم الرئيسيين أيضًا.
أومأ جون برأسه.
"بغض النظر عما كان عليه الأمر، لا بد أن الضحية الأولى قد تلقت شيئًا مقابل توفير السم للجاني. سأحقق فيما إذا كانت هناك أي ظروف تدفقت فيها أموال مجهولة المصدر إلى الضحية."
"تحقق أيضًا مما إذا كانت الضحية تعقد اجتماعات منتظمة مع أي شخص. إذا كان هناك أي أجزاء بارزة من روتينها المعتاد، فمن المحتمل أنها التقت بالجاني."
كنت مملوءة بالتوقعات بأنني هذه المرة قد أجد الجاني حقًا، شددت يدي بقوة أكبر.
* * *
مكتب دوق أدلر.
"صاحب السعادة، لقد كسرت بالفعل سبعة عشر سنًا لأقلام الحبر هذا الأسبوع وحده؟"
أعطى ألفريد، بنظرة مريبة، رينيوس صندوقًا مليئًا بالاسنان الجديدة.
لينيوس، وكأن شيئًا لم يحدث، أخذ الصندوق عرضًا واستبدل السن الذي كسره للتو.
"يبدو أن منتج معيب."
"هذا لا يمكن أن يكون. إنها منتج عالي الجودة الذي تستخدمه دائمًا."