ردًا على استفسار شارلوت بشأن الأمير فيليبي، بدا على الكونت لينباك الارتباك.
"لقد أعلن الأمير فيليبي أنه لن يحضر اجتماعات مجلس الدولة بعد الآن."
تفاجأت شارلوت ورفعت حاجبها: "فجأة؟"
"حسنًا، الأمر هو..."
مسح الكونت لينباك العرق البارد من جبينه بسبب نبرة شارلوت الحادة. ثم تذكر المحادثة التي أجراها مع فيليبي في الليلة السابقة.
"لهذا يقولون إن الصمت يقيك من المشاكل! لقد وقعت في ورطة بسبب استماعي للدوق الأكبر كيليان والكونت."
"نحن... لم نتوقع أن تظهر الأميرة شارلوت القوة السحرية للعائلة المالكة..."
"لقد جعلني الدوق الأكبر كيليان أطمع في العرش بشكل غير منطقي، والآن أجد نفسي في ورطة! وفي الوقت ذاته، اختفى الدوق الأكبر كيليان في التندرا!"
"لم نكن نعلم أن هذا سيحدث للدوق الأكبر أيضًا!"
"آه! الآن، حتى العلاقة التي بنيتها مع شارلوت على وشك الانهيار! لن أشارك في صراعات الخلافة أو السياسة بعد الآن! كان مبدئي دائمًا هو أن أعيش حياة هادئة!"
في النهاية، فقد فيليبي أعصابه وطرد الكونت لينباك من قصره.
هز الكونت رأسه بقوة، محاولًا محو الذكرى التي كان يفضل نسيانها.
ثم، بتردد، التفت إلى شارلوت ليواصل الحديث.
"أبلغني الأمير فيليبي بأنه يعتذر عن التسبب في اضطراب داخل المجلس بمعلومات غير دقيقة، وأنه يعتزم البقاء بعيدًا عن الأنظار من الآن فصاعدًا..."
"آه."
فهمت شارلوت الموقف بوضوح، فأطالت في الرد.
كان واضحًا أنه بعدما انقلبت الأمور ضده، قرر فيليبي دون تردد أو ندم ألا يتحدى شارلوت مجددًا في المستقبل.
"لقد عبر الأمير عن عزمه على دعم سموك بالكامل من الآن فصاعدًا."
"هذا أمرٌ متوقعٌ من أخي فيليبي."
هزت شارلوت كتفيها بلا مبالاة.
رغم أنه لم يكن ذكيًا بالقدر الكافي، إلا أن سرعة تأقلمه كانت إحدى نقاط قوته.
أزعجها قليلاً أنه انخدع بسهولة بكلام كيليان المعسول وسعى للاستيلاء على حقوق التعدين. ولكن إذا كان يعتزم العيش بهدوء دون التسبب في مشاكل أخرى، فلن يكون الأمر سيئًا.