٩٥)【تَصحِيحُ مَفَاهِيمُ】

73 19 2
                                    


كُوكتِيل تَصحِيح مفَاهِيم وَ صدَمَات.

١🌺-  لا يوجد أَي دَليل مِن الكِتَاب وَ السُنَّة إنّ مَلَك المُوت إسمُه عزرائيل .. هَذه إسرَائِيليَّات . اسمه مَلَك المُوت وحسب .. !!!

٢🌻- لم يقم اليهوديّ بوضع القمامة أمام بيت النبي

٣🍓- "سَاعَة لِقَلبكَ وَ سَاعَة لرَبّكَ" ليس حَديثًا ،
الصَحيح حَديث : « سَاعَة وَ سَاعَة » ..
سَاعَة عِبَادَة وَ سَاعَة مُبَاحَات .. فَ لا تصح أن تقوم بالحَرَام.

٤🌻- الشيمَاء أُخت النَبيّ ﷺ فِي الرضَاعَة ..
لم تكن مُطرِبَة وَ لا كَانِت تغَنّي وَ هِي تِستَقبلُه فِي المَدينَة مثل مُحتوى الأفلام ..

٥🌼- أوّل رَكعتِين بالصَلاة نِقرأ سُورة الفَاتِحَة + مَا تيَسَّر مِن القُرآن ..
فَليس شَرطًا أن تكُون سُورة قَصِيرة بمعنى انه عَادي لَو قَرأت وَ طَوّلت فِي القرَاءَة.

٧⛅- قُطُز وَ صَلاح الدِين كَانُوا يحَاربُون من أجل الإسلَام ليس لأجل العرُوبَة وَ لا القَوميَّة ..
وَ هُمّ أصلًا ليسوا من العرَب ، وَ الجِيش لم يكن كُلُّه من مَصريين مُثلمَا تِزعَمُون.

٨❄- المُؤخَّر هو جُزء مِن المَهر وَ دَين علَى الزَوج ..
وليسَ مُجَرد نقود تُدفَع فِي حَالِة الطَلَاق مِن أجل ضمَان أن الزَوج لن يُطلِّق زوجتُه.

٩🎁- الله لا ينسَى فلا يجُوز قَول « ربّي تذَكّره » عِند موت أحَدهم .. الأفضَل قولُ أنهُ مَات..
النبي ﷺ نَفسُه قِيل عَنهُ : " أفإن ماتَ أو قُتِل " ..
الله لا ينسى ..
قَد يسألُ البعضَ كيف قال اللهُ " نَسُوا الله فَنسيهُم " وَ " إنَّا نَسينَاكُم "
كِلمِة النسيَان عِند العرَب لهَا أكثَر مِن مَعنَى .. فَأحيَانًا تَأتِي بمَعنَى التَرك .. بمعنى أن الله ترَكهُم وَ أهمَلهُم .. كَعِقُوبَة عَلى أعمَالهُم.

١٠🍀- اِبنة خَالتكَ وَ اِبنة عَمّتكَ أجنَبيّة عَنكَ أيّ مُحرّمَة عليك
فلا يجُوز أن تُسَلّم عَليهَا بيَدكَ أو تجلِس هِيّ أمَامك بشَعرهَا ،
ولا وجُود لعُذر "هِي كَأُختِي" ، فَالأمرُ مُحرّم.

١١🍉- الأُغنيّة المَشهُورة حَول أسمَاء الله الحُسنَى بِهَا ألفَاظ خَاطئِة بمعنى أن بَعض الأسمَاء أخطأوا بنُطقِهَا وَبحُروفهَا
وَلا يصِح نُطَقهَا بهذا َالشَكل ،
لِذا يُفضّل اذا احبَبت حِفظ اسمَاء الله تَعالىٰ الاِستعانَة بِمَصدر آخر موثُوق بهِ غيرَ الاُغنيّة
وَمثالًا على الأخطَاء أن مِن أسمَاء الله السِّتِّير وَليس السَتَّار ..
وغيرها ..

----------

قبل أن يبدَأ أحدكُم بتكذِيب كَلامِي
تَأكّد مِن صِحَته بِنَفسك مِن المصَادر التِي تثق بهَا

【إِهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ.❀】حيث تعيش القصص. اكتشف الآن