☆ عِنْدَمَا تَزَوُّجُ هَذَا الشَّابِّ ذَهَبٌ إِلَيْهُ أَبُوهُ يُبَارِكُ لَهُ فِي بَيْتِهِ وَ عِنْدَمَا جَلَسَ إِلَيْهُ طَلَبٌ مِنْهُ...
أَنْ يَحْضُرَ وَرَقَةً وَ قَلَمٌ وَ مِمْحَاةٌفَقَالَ الشَّابُّ: لِِّمَا يَا أَبِي ؟!
قَالَ: أَحْضُرُهَا.
أَحْضُرُ الشَّابَّ القَلَمَ وَالوَرَقَةَ... وَ لَمْ يَجِدْ مِمْحَاةً.
فَقَالَ لَهُ أَبُوهُ: إِذَنْ أُنَزِّلُ وَ أَشْتَرِ مِمْحَاةً.
مع اِسْتِغْرَابٌ شَدِيدٌ نَزَلَ الشَّابُّ إِلَى السُّوقِ وَ أَحْضَرَ المِمْحَاةَ وَ جَلَسَ بِجِوَارِ أَبِيهِ
الأَبُ: أَكْتُبُ.
الشَّابَّ: مَاذَا أَكْتُبُ ؟!
الأَبُ: أَكْتُبُ مَا شِئْتُ.
كَتَبَ الشَّابُّ جُمْلَةً فَقَالَ لَهُ أَبُوهُ: إمحِ.
فَمَحَاهَا الشَّابُّ ، الأَبُ: اُكْتُبْ.
الشَّابُّ: مَاذَا أَكْتُبُ ؟!
الأَبُ: أَكْتُبُ مَا شِئْتُ.
كَتَبَ الشَّابُّ جُمْلَةً فَقَالَ لَهُ أَبُوهُ: إمحِ.
فَمَحَاهَا الشَّابُّ ، الأَبُ: أَكْتُبُ.
الشَّابَّ: بِرَبِّكَ مَاذَا تُرِيدُ يَا أَبِي ؟!
قَالَ لَهُ: أَكْتُبُ. ،فَكَتَبَ الشَّابُّ قَالَ لَهُ: اُمْحُ; مَحَاهَا.
قَالَ لَهُ: أَكْتُب.ُ فَقَالَ الشَّابُّ: أَسَالَكَ باللّہ أَنْ تَقُولَ لِي يَا أَبِي لُِمَا هَذَا ؟!
نَظَرَ إِلَيْهُ أَبُوهُ وَ سَأَلَهُ: هَلْ لَا زَالَتْ الوَرَقَةُ بَيْضَاءَ ؟!
قَالَ الشَّابُّ: نَعَمْ وَلَكِنَّ مَا الأَمْرُ !!
♡ ضَرَبَ عَلَى كَتِفِهِ وَ قَالَ:
الزَّوَاجُ يَا بِنِّي يَحْتَاجُ إِلَى مِمْحَاةٍ إِذَا لَمْ تَحْمِلْ فِي زَوَاجِكَ... مِمْحَاةٌ تَمْحُو بِهَا بَعْضُ المَوَاقِفِ... الَّتِي لَا تُسِرُّكِ مِنْ زَوَّجْتُكِ وَ زَوَّجْتُكِ إِذَا لَمْ تُحَمِّلْ مَعَهَا مِمْحَاةٍ تَمْحُو بِهَا بَعْضُ المَوَاقِفِ الَّتِي لَا تُسِرُّهَا مِنْكَ فَإِنَّ صَفْحَةَ الزَّوَاجِ سَتَمْتَلِئُ سَوَادًا فِي عِدَّةِ أَيَّام.ِ*كلام فِي مُنْتَهَى الحِكْمَةِ*
*حتى فِي حَيَاتِكَ أَحْمِلُ مِمْحَاةً*
وَ أَمْحُ أَخْطَاءً مِنْ حَوْلِكِ لِتَسْتَمِرَّ حَيَاتَكِ هَادِئَةٌ وَسَعِيدَةٌ وَ كُنَّ دَوْمًا صَاحَبَ القَلْبُ الَّذِي يَمْحُو وَ يُسَامِحُ☆ *يقوُل أَحَدُ السَّلْفِ:
"مآ يَزَالُ [ التَّغَافُلُ ] عَنْ الزَّلَّاتِ مِنْ أَرَقِي شِيَمِ الكَرام; فَإِنَّ النَّاسَ مَجْبُولُونَ عَلَى الزَّلَّاتُ... وَ الأَخْطَاءُ!"فَإِنْ اِهْتَمَّ المَرْءُ بِكُلٍّ (زَلَّةٌ وَ خَطِيئَةٌ) تَعَبٌ وَ أُتْعِبَ وَ العَاقِلُ الذكَي مَنْ لِّ يُدَقِّقُ فِي كَل صَغِيرَةً... وَ كَبِيرَةٌ مَعَ أَهَّلَهُ وَ أَقَارِبَهُ وَ أَحْبَابَهِ, وَ أَصْحَابُهِ وَ جِيرَانُهِ وَ زُمَلَائِهِ...
-💛
أُمَسِّحُ الخَطَأَ لِتَسْتَمِرَّ الأُخُوَّةَ وَ لَا تُمَسِّحَ الأُخُوَّةَ مِنْ أَجْلِ الخَطَأِ!!
أنت تقرأ
【إِهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ.❀】
Spiritual- قُلْتُ لِشَجَرَةِ اللَّوْزِ حَدِّثِينِي عَنْ اللهِ؛ - فَأَثْمَرْتَ. !!