📚 *الأَيَّامُ تَتَكَرَّرُ وَ لَا جَدِيدََ*
يَنْتَهِي الأُسْبُوعُ لِيَبْدَأَ أُسْبُوعٌ آخِرٌ (عَمَلٌ وَ أَوْلَادٌ وَ مَدَارِسُ فَمُذَاكَرَةٌ ثُمَّ نَوْمٌ) وَ نَخْتِمُ أُسْبُوعَنَا بِزِيَارَةٍ عَائِلِيَّةٍ لِنَعُودَ لِنَفْسِ الرُّوتِين سِلْسِلَةٌ مِنْ الأَيَّامِ, تُتَرْجِمُ أَعْمَارِنَا وَ حَيَاتُنَا.
☆ كُلُّنَّا وَ لَا شَكَّ يَشْعُرُ بِالمَلَلِ. وَ لَكِنَّ مَعَ ذَلِكَ أَلَا نَشْعُرُ بِالحَسْرَةِ عَلَى أَيَّامِنَا الَّتِي تَنْقَضِي؟! فَنَحْنُ نَعْلَمُ عِلْمَ اليَقِينِ أَنَّهَا مِنْ عُمْرِنَا وَ أَنَّهَا حَتْمًا لَنْ تَعُودَ !
☆ لِذَا أَجْعَلُ لِنَفْسِكَ:
¤ وَرَدًّا مِنْ ( القُرْآنُ ) لَا تَتْرُكْهُ مَهْمَا كَانَ.
¤ وَ اِجْعَلْ لَكَ دَائِمَاتٍ فِي كُلِّ يَوْمٍ سَبِّحْ, وَاِسْتَغْفِرْ, وَ هَلِّلْ, وَ صَلِّ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
¤ اُدْعُ لِنَفْسِكَ وَ لِوَالِدِيكَ وَ ذَرِّيَّتِكِ وَ أَحْبَابِكِ.
☆ حَتَّى إِذَا اِنْقَضَى يَوْمُكَ بُرُوتِينِهِ المُمِلِّ, ثُمَّ تَذْكِرَتُ قِرَاءَتُكَ وَ ذِكْرُكَ وَ دَعَوَاتُكِ وَ أَنَّهَا أَعْمَالٌ عَمَّرْتَ بِهَا آخِرَتُكَ, طَابَتْ نَفْسَكَ, وَ أَدْرَكْتَ أَنْ لَكَ إِنْجَازًا فِي هَذَا اليَوْمَ وَ سَيَحْسُبُ لَكَ لَا عَلَيْكَ بِإِذْنِ اللهِ.
☆ أَغْتَنِمُ أَوْقَاتَكِ وَ لَا تُضِيعَهَا
☆ حَتَّى يُبَارِكَ اللهُ لَكَ فِي دِرَاسَتِكَ, عَمَلُكَ, عُمْرُكَ, مَأْكَلُكَ, مَشْرَبُكَ, وَغَيْرَهَا مِنْ أُمُورِ الدُّنْيَا. لَا تَنْتَظِرُ أَنْ يُعْطِيَكِ اللهُ حَقّكِ مَا لَمْ تَعْطِيهُ أَنْتَ حَقّهُ.
قُمْ صلِ مَهْمَا كَانَ مَا يَشْغَلُكَ مُهِمٌّ لَكَ, أُذَكِّرُ اللهَ بِقَوْلِ أَذْكَارِ الصَّبَاحِ وَالمَسَاءِ, أَسْتَغْفِرُ وَأَحْمَدُ اللهُ كُلَّمَا أُتِيحَتْ لَكَ الفُرْصَةَ وَلَوْ فِي وَسَائِلِ المُوَاصَلَاتِ.-💛
وَ تُذَكِّرُ أَنَّ أَهْلَ الجَنَّةِ مَا تحّسروا عَلَى شَيْءٍ... كَحَسْرَتِهِمْ عَلَى سَاعَةٍ لَمْ يُذَكِّرُوا اللهَ فِيهَا.
أنت تقرأ
【إِهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ.❀】
Spiritual- قُلْتُ لِشَجَرَةِ اللَّوْزِ حَدِّثِينِي عَنْ اللهِ؛ - فَأَثْمَرْتَ. !!