☆ * أحَادِيثْ رَمَضَانِيَّةٌ لَا تَصِحُّ *
مُهِمٌّ جِدًّا !! دُعَاءُ الإِفْطَارِ !!
↩ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ عِنْدَ الإِفْطَار ِ :
" اَللَّهُمَّ لَكِ صَمْتٌ وَ عَلَى رِزْقِكَ أَفْطَرْتُ ".
ضَعِيفٌ وَ الصَّحِيحُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَفْطَرَ قَالَ : " ذَهَبَ الظَّمَأُ, وَ اِبْتَلَّتْ العُرُوقُ وَ ثَبَّتَ الأَجْرُ إِنْ شَاءَ الله ".وَ لَوْ سَأَلْتَهِمُ : دُعَاءُ الإِفْطَارُ يُقَالُ قَبْلَ تَنَاوُلِ التَّمْرَةِ أَمْ بَعْدَهَا ؟!
سَيَقُولُونَ : قَبْلَهَا طَبْعًا !!
اللّه المُسْتَعَان!!!.... قَبْلَهَا!!!
تُدَبِّرُ مَا تَدْعُو بِهِ... قَبْلَهَا!!!أَنْتَ تَقُولُ : " ذهب الظَّمَأُ " وَ هُوَ لَمْ يَذْهَبْ بَعْدُ
وَ تَقُولُ : " و اِبْتَلَتْ العُرُوقُ " وَ هِيَ لَمْ تَبْتَلِ بَعْدُفَالصَّحِيحُ أَنّهُ إِذَا أَفْطُرُ.
أَيٌّ أَنَّ الدُّعَاءَ بَعْدَ الإِفْطَارِ بِالْتَمْرِ.↩ " شَهْرٌ رَمَضَانُ أَوْلِهُ رِحْمَهُ وَ أَوْسَطُهُ مَغْفِرَةٌ وَ آخَرُهُ عَتِّقْ مِنْ النَّارِ "
حَدِيثٌ مُنْكِرٌ. وَالصَّوَابُ أَنَّهُ " كُلُّهِ رَحْمَةٌ وَ كُلُّهِ مَغْفِرَةٌ وَ كُلُّهِ عَتَّقَ مِنْ النَّارِ ".↩ " صُومُوا تَصْحُوا "
حَدِيثٌ ضَعِيفٌ.↩ " مَنْ أَفْطَرَ يَوْمًا مِنْ رَمَضَانَ مِنْ غَيْرِ عُذْرٍ وَلِأَمْرَضَ لَمْ يَقْضِهُ صَوْمُ الدَّهْرِ وَ إِنْ صامه "
حَدِيثٌ ضَعِيفٌ.↩ " لَوْ يَعْلَمُ العُبَّادُ مَافِي رَمَضَان لَتَمَنَّتْ أُمَّتُي أَنْ يَكُونَ رَمَضَان السَّنَةَ كُلُّهَا "
ضَعِيفٌ.↩ " يَوْمٌ صَوْمُكُمْ يَوْمَ نَحْرِكُمْ "
حَدِيثٌ لَا أَصِلُ لَهُ.-💛
🌺 اَللَّهُمَّ بَلَغْنَا رَمَضَانَ.
أنت تقرأ
【إِهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ.❀】
Spiritual- قُلْتُ لِشَجَرَةِ اللَّوْزِ حَدِّثِينِي عَنْ اللهِ؛ - فَأَثْمَرْتَ. !!