الفصل الحادي عشر : لقاؤهما الأول- حكاية ويليام

3.8K 341 405
                                    

"إلى سيادة ملك المملكة العظيمة 'نيوسايبرغ'، أتقدم إليك بخالص احتراماتي و تقديري اللامتناهي ، أنا الوزير المتواضع أمام سيادتكم، أرسلت هذه الرسالة سرا من مملكتي 'اولدروين' دون علم ملكنا، و ذلك لألتمس تعاطفكم و إشفاقكم، فأبرياء من شعبنا يكادون يهلكون. مملكتنا تعاني من نقص غذاء شديد، ذلك لأن الوحوش تستوطن أغلب الأراضي الصالحة للزراعة في جزيرتنا، و نحن كقرويين ضعفاء لا نملك فرسانا و لا إمكانيات لطردها، لهذا أقدم ملكنا على عقد صفقة مع المملكة الشمالية ، مملكة "بيانكوسيغلا" ،  تضمن لنا الصفقة استيراد جيش من الفرسان ليطردوا بعيدا الوحوش و يحموا محاصيلنا، مقابل توقيع وثيقة خضوعنا تحت سيادة "بيانكوسيغلا". ملكنا لم يعارض الأمر بما أنه سيبقى على عرش الحكم و لن تُمَسَّ سيادته أبدا،  المشكلة أن العقد تضمن القاء القبض على كل ساحر من مواطنينا، ثم ترحيلهم نحو المملكة الشمالية و التجارة بهم هناك ، و أحيطكم علما يا سيادة الملك، أنه بقريتنا تعيش أعداد هائلة من السحرة المختبئين تحت حمايتي سرا عن الملك و عن باقي العامة ، عائلتي و أصدقائي منهم، و قد سمعت عن مملكتكم العظيمة، حيث للسحرة حقوق و حياة عادية، فالتجأت إليك أيها الملك العادل لتنقذ أرواح السحرة بمملكتنا، طالبا من جلالتكم ترحيلهم نحو دولتك قبل قدوم فرسان وجنود "بيانكوسيغلا" ،فالعمل لصالحكم أفضل بألف درجة. "

بعدما أنهى القراءة، أغلق المرسول البرقية القديمة بيده، و انحنى احتراما لجلالة الملك الواقف أمامه.

رجل بالخمسينات، ذو جسد قوي متناسق، عضلاته و هيئته مثالية ، على ملامح وجهه التجاعيد تكاد تكون غير مرئية، له شارب خفيف و لحية قليلة، شعره بني، و عيناه تحملان نفس اللون الأزرق البحري لعيناي ابنه ويليام، غير أن خاصة الملك أكثر قساوة و أكثر حنكة.

"يمكنك الرحيل الآن" أشار الملك للمبعوث بالخروج، فتراجع هذا الأخير و خرج مسرعا من الغرفة الملكية.

"ما رأيك؟ " ، التفت الملك ينظر نحو الجالس على الأريكة الكبيرة، لقد كان الفارس الأول لهذه المملكة، و من غيره كلاي، أستاذ الأمير و الصديق الذي يعتمد عليه الملك.

"ترحيل السحرة من هناك و جلبهم إلى مملكتنا أمر به فائدة عظيمة لنا، فنحن بحاجة لكل ساحر متوفر، فعدد السحرة المؤهلين بمملكتنا ليس بكافي أبدا، و بالطبع يبقى القرار النهائي قرارك جلالتك. "

رأي كلاي أثار اهتمام الملك، صمت يفكر جادا في الأمر قبل أن يلتفت نحو الباب و يعلن "حسم الأمر إذن، سنقوم بترحيلهم إلى مملكتنا،  خذ معك سفينتان و ما يكفي من مؤونة و طاقم لمساعدتك، و اذهب لمملكة 'أودروين'. "


عندما يأمر الملك، يتوقف الحديث و يحسم النقاش، و تعبيرا عن ولائه و استعداده نهض كلاي و انتصب في وقفته خاضعا "أمرك يا صاحب الجلالة، سأحضر كل السحرة من اولدروين و اشق بهم البحر عودة إليك. "

أيها السحرة! احذروا الفرسانحيث تعيش القصص. اكتشف الآن