لسوء الحظ ، في هذا اليوم ، لم يتم إعداد أطباق الذواقة في منزلهم. لقد كان خطأ إيما ، التي قضت كل وقتها خلف أبواب غرفة المعيشة تتنصت على محادثة أنتاريس ولونا. لم يكن لديها خيار سوى إعداد وجبات خفيفة بسيطة على عجل.
ومع ذلك ، أكل أنتاريس دون أن يقول أي شيء. حتى أنه طمأن البارون ، الذي قدم له الأعذار لمثل هذه الطاولة الهزيلة.
“هممم … تعال إلى التفكير في الأمر ، لدي سؤال.”
بسبب الموقف مع فيرسن، جلس آنتاريس بصمت على الطاولة ، لكن الصمت انقطع من قبل البارون ، الذي كان لديه سؤال.
يبدو أن آنتاريس فضولي أيضًا. وضع شوكته جانبًا واتخذ موقفًا منفتحًا ، وكأنه يشير إلى استعداده لأي محادثة.
– يبدو أن هذا سوء فهم ، لكن في الحقيقة … هل أنت على علاقة بـ لونا؟ ماذا تعني عبارة “قضيت بضع ليال …”؟
(“خي خي”)
لونا ، التي كانت تشرب الماء في تلك اللحظة ، اختنقت وسعال ، تبحث عن منديل.
سلمها أنتاريس منديلًا وأجاب على سؤال البارون.
– إنه سوء فهم أننا قضينا عدة ليال معًا. لقد رافقت السيدة للتو لبضعة أيام ، وقضيت الليلة في عربة منفصلة. أساء فرسن فهمي ، لقد هرب دون أن يستمع إلى النهاية “.
“آه ، هذا كل شيء …”
تنفس البارون الصعداء ، لكنه بدا محبطًا بعض الشيء.
“لكن الإجابة على سؤالك حول علاقتنا … لا يمكنني إعطاء إجابة دقيقة.”
قال أنتاريس بابتسامة وهو يحدق في البارون.
أصبح البارون مهتمًا مرة أخرى وانتظر بفارغ الصبر كلمات أنتاريس التالية.
“يا إلهي! ما الذي تتحدث عنه!”
يعتقد أن لونا كانت لا يزال تسعل.
أشرق وجه أنتاريس ، الذي كان ينظر إليها بفرح.
“من فضلك من فضلك! اسكت! الآن ليس وقت الاعتراف! يا الله ، لا يمكن أن تنتظر!
كان لونا ساخطة بصمت على نفسها ، على أمل أن يفهمها آنتاريس.
“لا يكاد يوجد أي رجال لن يقعوا في حب ابنتك الجميلة والذكية.”
“ها ها ها ها!”
كانت غرفة الطعام مليئة بضحك البارون المبهج. ضحك آنتاريس من بعده.
لونا ، التي كافحت لمسح فمها بسبب سعالها المتواصل ، ضحكت أيضًا بشكل محرج وهي تحدق في قلب آنتاريس.
“يبدو أن أنتاريس قنبلة موقوتة”.
تعتقد لونا.
***