الفصل 86

9 1 0
                                    

تم حبس فيرسن، الذي تم جره إلى قصر الدوق، في غرفة لفترة من الوقت ولم يتمكن من الخروج. كان ذلك بسبب الإصابات الجسدية والعاطفية، ولكن أكثر من ذلك بسبب الغضب الذي تعرض له الدوق.

كان الدوق غاضبًا إلى مستوى لم يسبق له مثيل من قبل.

لو كان الماضي خاليًا من التوقعات، لكان الأمر مختلفًا، لكن القليل من التوقعات كان معلقًا فقط ليتحطم إلى أجزاء بشكل مثير للسخرية.

ونتيجة لذلك، وبعد الكثير من التفكير، اعتقد الدوق أن تبني طفل آخر قد يكون فكرة أفضل، فعبر عن غضبه بقلب الطاولة.

" التبني، التبني! أعتقد أنني فكرت في إحضار شخص ليس له أي علاقة دم ليكون خليفتي!"

يبدو أن الدوق أصبح مجنونًا حقًا. وكانت تعذبه كل ليلة كوابيس خوفا من سقوط بيته الكريم.

"لا أستطيع أن أترك الأمر هكذا أبدًا."

وكان عليه أن يلجأ إلى أي وسيلة لاستعادة كرامة عائلته. كانت هناك حاجة إلى خليفة عاقل ليحل محل فيرسن الأحمق.

أطلق الدوق تنهيدة عميقة. أول ما يجب التعامل معه هو النبلاء الذين تجرأوا على التخطيط ضد الدوقية.

* * *

كما لو كان إثبات أن كوابيس الدوق لم تكن بلا أساس، انتشرت الشائعات حول فيرسن على نطاق واسع من خلال الهمسات والمحادثات.

لو لم يهرب، لما انتشرت الشائعات إلى هذا الحد. لسوء الحظ، بسبب قيام خدم الدوق بالبحث في كل زاوية وركن في العاصمة للعثور على فيرسن الهارب، تم لفت انتباه الجميع إلى ما حدث.

"لن يكون لدى الأشخاص الأصحاء مثل هذا البحث، ربما هو مريض في مكان ما؟"

"إذا قلت أنه مريض، أين تقصد؟"

"الرأس، الرأس. لقد كان شابًا مبتهجًا، لكنه كان يتصرف بغرابة منذ العام الماضي. وكانت هناك قصص عن خسارته في المحكمة بعد احتجاز الآنسة الشابة باليس في حفلة رأس السنة أيضًا.

النبلاء الذين سمعوا هذا الافتراض المعقول وسعوا أعينهم. ومن بينهم، ألقى شخص ما طعامًا شهيًا جديدًا.

"اعتقدت أن ذلك كان بسبب العقد الفاشل الأخير مع القصر الإمبراطوري."

"ماذا تقصد؟"

"أوه! سمعت ذلك أيضا. يا إلهي، السيد الشاب رودريان ارتكب مثل هذا العمل السخيف. كيف يمكن أن يكذب على العائلة الإمبراطورية؟ "

انضم الجميع إلى التقليل من شأن فرسن، وكان الوحيد الذي استفاد من ذلك هو أنتاريس.

ونظرًا لمستوى التفاصيل، كان من المؤكد أن شخصًا مطلعًا هو من نشر الشائعات.

* * *

في خضم الموقف، سألت لونا، وهي تواجه الرجل الذي يحتسي الشاي على مهل على الجانب الآخر، بوجه متجهم قليلاً:

حياتي عبرة عن رواية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن