"هو ليس هنا؟"
" نعم. لقد غادر مؤخرًا للقاء شركائه التجاريين. في الآونة الأخيرة أصبح مشغولًا جدًا لدرجة أنه لم يعد يأتي إلى هنا كثيرًا".
أجاب موظف من النقابة يعرف من هي لونا بأدب شديد. وكان بقية الموظفين أيضًا منتبهين ومهتمين، يتصرفون بكل انضباط ودقة.
" ألا تعلم متى سيعود؟ إنه عيد ميلاده اليوم."
على الرغم من سنوات العمل التي قضوها معًا، لم يكن هناك أحد يهتم بعيد ميلاد أنتاريس سوى لونا وحدها.
أومأ أحد الموظفين برأسه وهو يجيب:
"سأنقل له خبر زيارتكِ عند عودته، آنسة باليس."
"أرجو ذلك. أخبروه أيضًا أنني سأنتظره. آه، وبالمناسبة، هذه مجرد أشياء بسيطة أحضرتها معي لأنني لم أرغب في القدوم فارغة اليدين. تفضلوا بها."
بمجرد أن انتهت لونا من كلامها، قدم روير الحلويات والكعك الذي كان يحمله، الذي تم شراؤها مع كعكة عيد ميلاد أنتاريس.
لم تكن متأكدة مما إذا كان الرجال الأقوياء سيحبون هذه الهدايا، ولكن على ما يبدو، كانت قلقة بلا داعٍ، حيث يبدو أن موظفي النقابة كانوا سعداء للغاية.
"لم يكن عليك أن تكلفي نفسك بالاهتمام بنا...! شكرًا جزيلاً!"
"سأعتز بهذه الهدية ككنز مدى الحياة!"
"سأحافظ عليها بكل حرص!"
"لا، تناولوها، إذا حفظتموها ككنز ستفسد وتتلف، وربما تفوح منها رائحة كريهة أيضًا."
وذكّرت لونا الموظفين، الذين بالغوا في رد فعلهم كعادة موظفي أنتاريس، بأن عليهم تناول الحلويات اليوم، ثم عادت إلى قصر الوردة.
* * *
عندما وصلت إلى القصر، استقبلتها روزماري بابتسامة عريضة، التي كانت تزورها بمناسبة نهاية العام.
"آنسة لونا! لقد فوجئت عندما لم تكن هنا. هل ذهبت إلى النقابة لرؤية أخي؟ لماذا؟"
"إنه عيد ميلاد السيد الشاب اليوم، لكنني لم أتمكن من الوصول إليه لذلك قمت بزيارة النقابة."
"آه...! الآن فقط تذكرت أن اليوم هو عيد ميلاد أخي."
وأخيرًا، تذكرت روزماري عيد ميلاد أنتاريس.
نظرًا لأنه غادر منزل العائلة منذ فترة طويلة، وقبل أن تنضج روزماري، تسبب أنتاريس في تعقيد علاقاته مع الجميع، لذلك بدا عيد ميلاده غريبًا بالنسبة لها.
"ولكن لماذا أنت وحدك؟ أين أخي؟"
كانت روزماري في حيرة من أمرها بشأن سبب عدم مرافقة أنتاريس للونا، وهو ما هزت لونا كتفيها وأجابت.