الفصل 43

59 8 0
                                    


"لا تغشِ؟"

توقفت لونا عن الحديث عن حديقتها الرائعة والتفتت إلى كارين. كانت روزماري والفتيات الأخريات أيضًا في حيرة من أمرهن ونظرن إليها بوجوه مشوشة وسألن عما تقصده.

- لا تغشِ؟ ماذا؟"

- عن ماذا تتحدثي؟"

"أنا أتحدث عن التعرض للخداع."

نظرت كارين إلى الفتيات الثلاث وروزماري وأعادت نظر لونا أخيرًا.

هزت الفتيات رؤوسهن وكأنهن يفهمن ما كانت تتحدث عنه. هم أنفسهم شككوا في لونا.

"لقد تم خداعك يا سيدة كارين، إنه سوء فهم."

- انا لا اظن ذلك. ولكن حتى لو كان الأمر كذلك، فلنتحدث بهدوء ونحل كل سوء الفهم هذا.

- حسنا. لكن أولاً، دعونا نهدأ".

- لا. كيف يمكنني أن أهدأ إذا كانت صديقتي فلورا قد شهدت كل هذا بشكل مباشر؟

قالت كارين وهي تشير إلى فلورا. لم تكن فلورا تتوقع مثل هذا الاهتمام الحاد والمتزايد بشخصها.

"لم أكن أرغب في إثارة ضجة. ماذا علي أن أفعل؟ هل يجب أن أغادر؟" فكرت فلورا.

ولم تتمكن روزماري التي كانت تشاهد هذه الصورة كاملة من فهم ما يحدث، فتساءلت:

- غريب. سمعت شائعات مختلفة تماما. ماذا حدث بالتحديد؟"

- لقد راهنا، وجعلتني أمشي من المتجر إلى قصرها. وكل ذلك فقط لأنني خسرت الحجة”.

"لقد جعلتها تمشي من المتجر إلى القصر؟" حدقت الفتيات الثلاث، المتفاجئات من كلمات فلورا، في لونا بحدة.

ولم تظهر على وجوههم قطرة شك واحدة، بل أظهروا بكل مظهرهم أنهم يريدون سماع تفسير. وكانت روزماري واحدة منهم.

لونا، التي كانت تراقب الوضع، فتحت فمها بهدوء. لقد أسيء فهمها في كثير من الأحيان، لذلك لم يكن هذا شيئًا جديدًا.

"قبل أن أخبرك لماذا فعلت هذا، أريد أن أخبرك كيف جاءت فلورا، قبل فترة وجيزة، إلى منزلي مع أصدقائها..."

بدأت لونا تتكلم كما لو أن القصة على وشك البدء، كما في الحكاية الخيالية الكلاسيكية: "ذات مرة..."

وكانت كل العيون تركز على لونا.

"جاءت فلورا إلى منزلي دون دعوة وبدأت تهددني".

- … ماذا؟!"

في النهاية، لم تتحمل فلورا كلمة "تهديد" وبدأت تعارضها. لم تكن تريد الظهور في مثل هذا الضوء أمام الفتيات الأخريات.

- يا لها من كلمات فظيعة...! يجب أن تتحدثي مباشرة! لقد جئت فقط لأعطيك النصيحة. لأنك تدخلت في العلاقة بين السيدة سيرا والسيد فيرسن!

حياتي عبرة عن رواية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن