تحولت المحادثة مرة أخرى إلى سوء التفاهم الذي حدث مع لونا. كان أصدقاء روزماري يعاملون لونا بشكل مختلف ونزيه، حيث تم بالفعل حل سوء التفاهم إلى حد ما."إذن ذهبت وحدكِ للبحث عن منجم ذهب؟"
- نعم. لم أقصد أن أفعل هذا، لكن بعد أن جرح كبريائي، لم أستطع الجلوس مكتوفي الأيدي".
"لم أستطع فعل ذلك... كيف قررت اتخاذ مثل هذه الخطوة؟"
"إنه حقا أكثر من اللازم."
لقد صدمت الفتيات من تصميم لونا. وطبعا مع كل هذا لم ينسوا قصة سير وفرسن.
أفضل طريقة للتوحيد كانت من خلال عدو مشترك. كان الجميع غاضبين من الوضع غير العادل الذي حدث للونا.
- لماذا بحق الجحيم بدأوا هذه الإشاعة؟ "من الغريب جدًا استخلاص استنتاجات حول شخص ما دون معرفة كل الظروف، فهم لم يحاولوا حتى رؤية الصورة كاملة".
كانت الفتيات الصغيرات غاضبات من وقاحة مثل هذه الشائعات. لم يكن من السهل نشر مثل هذه الشائعات، فقد فعلها شخص ما عن قصد.
"أعتقد أنني أعرف."
قالت روزماري وهي تمسح فمها بمنديل.
- كلنا رأينا هذه المرأة . مثل هؤلاء الأشخاص يفعلون ذلك دائمًا عن قصد.
كانت روزماري تتحدث عن فلورا. لقد فهمت الفتيات هذا. عند سماع هذه الكلمات، أظلمت كارين وجلست بهدوء، وهي تعض شفتيها.
- من الواضح أنها لم تكن تقول الحقيقة. لا ينبغي أن يكون. وبدون تأكيد كلماتها، فإنها ببساطة تلوم السيدة لونا على كل شيء. "
- إنه أمر شائن."
"يبدو لي أنه بما أن السيدة غرناطة لا يمكنها إلقاء اللوم على رودريان، فقد اختارت ببساطة لونا المسكينة بدلاً منه."
نتيجة لمحادثاتهم، أصبحت سيرا وفرسين شخصيات مكروهة بشكل متزايد.
"إنه أمر غريب بعض الشيء، أليس كذلك؟" قالت إحدى الفتيات.
- نعم، ولكنك ترى بنفسكِ. بدأوا على الفور بإلقاء اللوم على السيدة لونا. وكل ذلك بسبب هذا الشيء الصغير. أراد فيرسن رودريان فقط مساعدة والد لونا، فهو لم يكن يستطيع المشي إلى العمل.
تلاشى منطق روزماري المعقول للحظة. الأمر نفسه ينطبق على لونا، التي كانت محمية من قبل الجميع.
فجأة ساد صمت محرج، ابتسمت روزماري وفتحت فمها مرة أخرى.
"على أية حال، اتضح أن السيدة لونا بريئة، فلماذا لا نحاول جميعًا حل سوء التفاهم معًا؟"
للوهلة الأولى، بدا هذا وكأنه وسيلة لحل المشكلة، ولكن في الواقع كان ذلك من أجل قبول لونا في "مجتمعهم".