الفصل 72

11 1 0
                                    

لاحظ أنتاريس ذلك وقام بحظر لونا كما لو كان للتباهي. لا بد أن كراهيته له كانت أكبر، لكنه كان يشعر بهوسه المقزز من الطريقة التي كان يحدق بها في لونا في كل مرة.

"ماركيز دي تيرن فينسنت".

ثم جاء دور عائلة ماركيز فينسنت. نظر المركيز إلى أنتاريس للحظة، لكن أنتاريس تجنب نظرته، مما يشير إلى أنه لن يرحب به.

كان وجوده في نفس المكان كافيًا، لذلك طرده المركيز بعناية واستقبل الإمبراطور مع زوجته وروزماري.

الإمبراطور، معجبًا بصندوق الموسيقى الذهبي الذي أعده الماركيز، لسبب ما، تحدث بشكل مختلف عما كان يتحدث رسميًا إلى الدوق.

"بالتفكير في الأمر، التقيت بالابن الأكبر للماركيز منذ فترة."

"... هل تقصد أنتاريس؟"

"نعم. لقد أظهر لي شيئًا ثمينًا جدًا. لقد كان الأمر مغريًا بدرجة كافية لدرجة أنني أردت عقد صفقة على الفور”.

حتى أن تذكر ذلك بدا وكأنه يرضي الإمبراطور الذي ابتسم للحظة.

"بفضله، قمت بعقد صفقة جيدة. وخلافا للتوقعات، كان شابا لطيفا وفصيحا. لقد كان يعرف كيفية القيام بالأعمال التجارية."

"..."

الثناء غير المتوقع لأنتاريس ترك الماركيز والماركيزة في حالة ذهول. لقد سمعنا اللوم غير المتوقع في كثير من الأحيان، ولكن الثناء كان الأول من نوعه.

ما نوع الحياة التي عاشها خلال السنوات العشر الماضية؟ أم أن أنتاريس كان بالفعل طفلاً مشكلة منذ البداية؟

لقد طرأ على أذهانهم سؤال أساسي.

"آمل أن يعمل الماركيز فينسنت أيضًا لصالح الإمبراطورية في المستقبل. الوريثة تتمتع بسمعة جيدة، لذلك لدي توقعات عالية ".

"سنبذل قصارى جهدنا لتلبية توقعاتكم."

حتى أن الإمبراطور كان لديه توقعات بشأن روزماري، حتى دون ذكر فيرسن. ربما تم عكس الأمر، لكن يمكن لأي شخص أن يرى أن الإمبراطور كان يحظى باحترام أعلى لمنزل فينسنت.

ما نوع الصفقة التي عقدها ذلك المجنون ليتلقى مثل هذا الثناء؟

بدأ الجميع في التكهن، وحبسوا أنفاسهم. ومن بينهم، كان البعض يلقي نظرات عابرة على أنتاريس.

غاضبًا من الغضب لعدم الحصول على إشارة واحدة، نظر الدوق إلى فيرسن الذي كان لا يزال يحمل العداء تجاه أنتاريس ولونا.

تنهدت لونا عندما رأت سلوكه المثير للشفقة. ثم سألت أنتاريس الذي كان يعترض طريقها.

"إذن، هذه الصفقة، هل تتعلق بالذهب الخاص بي؟"

حياتي عبرة عن رواية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن