_2_

13.9K 335 73
                                    

من بعد 3 أيام ...
ظلام بدا كايغطي سماء بنغازي الليبية ... وكيعلن لمستعرضين السيرك الجماهري " الجندل " باش يستعدو .. لان العرض الرئيسي الاسبوعي مابقا ليه والو ويبدا .....
*فمكتب السيد پيدرو ..المدير الفرعي للسيرك لي كلفو عيسى بهاد المنصب نظرا لانشغلاتو وأسفارو اللامنتهية  ...
كالس پيدرو فالكرسي ديالو كيراجع فبعض الملفات الخاصة بشؤوون السيرك والقانون لي صدر فحق إغلاقو ... پيدرو رجل خمسيني , وصفرة العرق الفرنسي واضحة عليه كيفما واضح عليه ايضا بعض الوزن الزائد والسن المقتبل ... فرنسي الأصل ... لكن اكثر من 20 سنة هو عايش فليبيا ... كانت سنوات كافية باش تخليه يدرس اللغة العربية كيفما درسها عيسى لي اصولو كتنحدر من مسلمين ايندونيسيا  ... وكيفما درساتها حتى معلمتو او حكيمتو كيف كايسميها " الست ماما " لي اوصولها  من نيجيريا .. درسو اللغة العربية باش يخلقو منها لغة موحدة للتواصل بيناتهم مع الشعب العربي لانهم مستقرين ف ليبيا منذ سنوات... وحتى معارفهم كيهضرو معاهم الفصحى لسهولة التواصل ......
كالس عيسى على اريكة من الجلد وفيديه فنجان مصري دالقهوة ... شاد باليسرى الطبسيل ديالو ... وباليمنى شاد الفنجان عندو كيشرب منو بهدوء ... وكيتبادل مع پيدرو الحديث على القضايا لي مرفوعة ضد سيرك الجندل ...
وفنفس الوقت كتسنى على نار قدوم الشخص لي شافو اول مرة فسيرك .. الشخص لي شاك انه هو المبحوث عليه .... صاحب " زهرية العينين " ... وخلا سليم على برا كايتسناه باش يبلغو الخبار الى حطات المروحية ديالو لي موالف كايجي بيها كل سبت يشاهد العروض الرئيسية ... نظرا لانو مكيكونش فليبيا ... خصو ليوم ضروري يتأكد واش هو لي باغي العالم السفلي من دمو .. ولا ماشي هو الشخص المطلوب وعينيه واش بصح زهريين ولا غير تشبيه !!!  ... خصو ياخد شعرة او ظفر او اي حاجة منو باش يتأكدو بيها ... عاد يشوفو المصيدة لي تقدر طيححو ليهم فالشباك  ويهزوه للقصر .... الامر مخوف عيسى بزاف .. لانه كيبان شخص ذو نفود .. وماشي شخص عادي هذا لي كيتنقل بالمروحية .. وعندو هاديك الكاريزما لي شافو بيها أول مرة لدرجة ماقدرش يبقى مزااال كايحدق فيه ... رغم انو ما شاف منو والو من غير عينيه ... والامر لي خالق ليه الجدل فعقلو .. هو أمر القناع لي كان لابس هداك الشخص .. ولي كانو كيبانو منو فقط العينين ... علاش لابس قناع !!! علاش مكيدويش !!! علاش كيجي لهنا ?....علاش پيدرو كيخصص ليه مكان خااص فالمقدمة و عندو اهتماام مضاعف من طرف پيدرو والعاملين !! شكون هاد الشخص الغريب لي مكيعرفو عليه والو وكيجي غير من السبت للسبت يشهاد العروض ويخلي أموال طاائلة للمستعرضين ويرجع للمروحية ديالو ويغادر حتى للسبت المقبل  !!!  شكون هاد الضمير المستتر !! غريب الاطوار ... وعلاش مخبي وجهو !! غايكون شي فنان مشهور ! او سياسي ?? كل هاد الاسئلة عيسى كتجول فالذهن  ديالو دون جواب كتنهال وحدة وراء اخرى  ... ومتأكد ان الجواب على هاد الاسئلة كلها غادي تكون عند پيدرو ... غير خصو كيفاش يسلت منو الهضرة ومايحسش پيدرو ان عيسى مستهدفو ... لان حتى واحد ماعارف أعمال عيسى والست ماما وعالمهم السفلي ... وخصو مايخليش لحتى واحد وزن شعرة ديال الشك عليه .... وداير السبة بهاد الجلسة مع پيدرو الخاصة فالمكتب, انها فقط باش يناقشو الامور لي اشارت ليها اصابع القضاء تجاه السيرك .. اما الهدف عند عيسى هو معلومات على هاد غريب العينين .....
پيدرو : لا أظن ان هذا هو مقصود ... ( كيقلب فالملفات ) كل هذه الملفات قانونية ... المسطرة الليبية زجرية وصارمة في هذا الشأن يا عيسى

توناروز    TOUNAR'Zحيث تعيش القصص. اكتشف الآن