الباب الثالث: لقاء العناد بالكبرياء

7.6K 241 19
                                    

بعد أيام ......

🍃ليلة السبت ...

مابها السماء هاته الليلة ! كأنه القمر يتنهد ? وكأنها النجوم تتثائب !! وتصارع النوم كي لا تغفو  ...  لتضل صاحيةً حتى بلوغ البرج برجه .. وتشهد لحظة الاتقاء ....

التقاء برجين طالما انتظرا في الافق اللقيا ...
سرطانٌ وحمل .... يقتربا شيئا فشيئا ... كل ما في السماء ينتظر لحظة البلوغ واللقيا .. السرطان كان ينفر بشدة ... بينما الحمل يقترب ... بينما الحمل مُصر ... بينما الحمل عنيد .. بينما الحمل يرغب به ... السرطان كان يبتعد ... لا يريد الاقتراب له .... ييبتعد ,يحارب ,يصارع, يعاند , لا يريد ... في الاخير استسلم !! ثم اقترب كالمغناطيس ...

وهاهي السماء تنتظر ... كأنه عدا عكسيا في الافق عدّاد ... لحظة اللقيا قريبة ...

لا السماء كانت تطيق فراقهما ... ولا الارض كانت تطيق بعدهما ... روحين , سيدين من نسل الغرور والكبرياء , من نسل العناد و الجفاء , من نسل أنا ثم أنا ثم أنا ثم أنا ثم لا أحد ....

والأن اللقيا لا تكون بين اشواك الارض
ولا تحيا في صحارى البر
ولا تنمو بين أرجل المارة والمشاة
فقد كان اللقاء تجلى في السماء
في العلا ... طار حيث النجوم ... حيث الغيوم ... طار للبعيد حيث مدارات الحب تدور .....

فجأة تصنع الاقدار إلتقاء قلبين في وقت ليس بالحسبان ... تلك الاقدار الناعمة التي تمكنت من القلوب العنيدة  و غيّرت ما فيها وجعلتها ترقص في إحتفال السماء ... قلب عنيد وقلب ذو كبرياء ... و الحب بينهما يموت الف مرة في الليلة  بلا عزاء ....  ثم يحيا لاجل ما بينهما من وفاء ...

كانت السماء سعيدة للقائهما ... وكأنها أرادت أن تحتفل فأسقطت نبيدا عذبا من عندها سقت به الأرض مطرا  ... احتفالا بلقائهما ....

لقاء المريضان العاشقان  بعمقه

برج مريض بهوس حبه لجسده ...
وبرج مريض بهوس كرهه لجسده ...

مريضان ولا دواء لهما غيرهما ....
يلتقيان ليجعلا بعضهما يفهمان ....
يفهم الاول ان حب الجسد لا يُشتَرى بأثمان ...
ولتفهم الاخرى ان الجمال والحُسن لا يدومان ....
مريضان وببعضهما يتعالجان ...

المرآة في يد الاول تكسرت .. ثم مسكتها الاخرى فترممت ..

مرآة واحدة تعكس وجهان 
وجه بَشع والآخر به ولهان .....

ها قد اقتربا الابراج من بعضهما ... ولم يبقى سوى خيط ضوء الفجر  يفصلهما  ... ليلتقيا فيحدث في السماء ضجيجا .... وتطرق أجراس الحب عجيجا ...

توناروز    TOUNAR'Zحيث تعيش القصص. اكتشف الآن