أخيرًا، بزغ فجر اليوم الذي انتظره إيفان بفارغ الصبر.
مرت عليه الأيام كأنها عشرون عامًا.
كان إيفان ينتظر كاتيا عند سور الحديقة الخلفية للجناح الغربي، تمامًا كما خططا سويًا.
"ألم تقولي إن الدوق ومن معه يقيمون في الجناح الغربي؟"
"صحيح، لذا انتقل الجميع إلى الجناح الشرقي لئلا يزعجوه، ومن لا تُسند إليه مهام في الجناح الغربي لا يذهب إلى هناك."
"وإذا اكتشف الدوق أنك تهربين؟"
"لهذا يجب أن نعبر السور قبل أن يبدأ الدوق تدريبه الصباحي. دائمًا ما يكون المكان الأقرب هو الأقل انتباهًا."
كان الفجر في سماء بنفسجية خفيفة تتخللها ضباب طفيف. في العادة، كان إيفان لا يزال يغرق في الأحلام، لكنه لم ينم طوال الليلة الماضية بسبب الحماس. لم يستطع النوم، فبقي مستيقظًا طوال الليل.
فكر في أن هذا الأمر كان في صالحه. فقد كان يخشى أن يفسد خطتهم المشتركة لو تأخر في الاستيقاظ في هذا اليوم المهم.
"خطة للزوجين؟"
همس إيفان بالكلمة التي خطرت على باله وشعر بالخجل وهو يحك رأسه. فكرة أنه سيصبح زوج كاتيا جعلته يبتسم.
كل شيء بدا مثاليًا. كان يومًا مثاليًا للزواج.
كان قلقًا من أن تتسبب الأمطار في تعطيل رحلتهم إلى مدينة أخرى، ولكن لحسن الحظ، كان الطقس مناسبًا.
كان إيفان يرتدي ملابس اشتراها من آخر ما تبقى من نقوده. لم يكن بإمكانه تحضير بدلة زفاف فاخرة، لكن كاتيا ليست مثل الفتيات الأخريات اللواتي يهمهن المظاهر، وستتفهم الأمر.
"ما المشكلة في الملابس؟ وجهي يعوض ذلك. أعتقد أنني أملك وسامة من فئة الـ1% الأعلى."
بينما كان إيفان يتباهى في داخله، عدل ملابسه بفخر. كان الندى يتساقط من على أوراق العشب القريبة من السور. تغريد الطيور كان يداعب أذنيه.
أغمض إيفان عينيه قليلاً ليستمتع بهذه الأصوات التي كان يغفل عنها في الأوقات العادية. شعر وكأن كل شيء من حوله يحتفل بزفافه.
"كاتيا، الآن أنتِ لي. لي وحدي. كم أنا محظوظ لأنني حصلت عليكِ قبل أن يلمسكِ أي رجل آخر."
بينما كان العريس يتلذذ بمشاعر الانتصار، سمع حركة من فوقه.
"تحرك!"
كانت كاتيا تقفز من فوق السور وتلقي تحذيرًا صغيرًا قبل أن تقفز نحوه.
حاول إيفان أن يستقبلها بذراعيه كما خطط، لكن افتقاره للقوة جعله ينهار أرضًا معها في عناق غير متوازن.