دوق سميرنوف كان يرفض بشدة أن يُخبر بيانكا بأنها عقيمة. كانت صحتها بالفعل هشة، وكان من الممكن أن يؤدي الصدمة إلى تدهورها بشكل أكبر، مما قد يتسبب في مشاكل أخرى.
لذلك، اختار الدوق أن يستدعي كاتيا بهدوء إلى عيادته الخاصة، وأخبرها بالحقيقة المؤلمة. كاتيا كانت على وشك الانهيار من الصدمة، لكنها تحكمت بنفسها بقوة. كانت تعلم أنها يجب أن تكون قوية لحماية أسرتها المحبوبة.
"يجب ألا يعرف أبي أو بيانكا عن هذا الأمر أبداً، هل تفهمين ما أعنيه؟"
"نعم، سأحتفظ بالسر حتى الموت."
"تأكد من التخلص من التقرير الطبي."
إيفان، الذي استمع إلى الجزء الأخير من المحادثة، اقتنع تمامًا بأن كاتيا عقيمة.
"هل تعتقدين حقاً أنني سأقبل الزواج منكِ بعد هذا؟"
"إذا لم توافقي، سأفضح سركِ الذي تحاولين إخفاءه طوال هذا الوقت، هل تظنين أنه يمكنكِ تجنب ذلك؟"
"أي سر؟ عن ماذا تتحدث؟"
"أنتِ لا تستطيعين الإنجاب، أليس كذلك؟ لقد رأيتكِ تطلبين من الطبيب أن يتخلص من التقرير الطبي، وأنا أحتفظ بهذا التقرير."
إيفان هدد كاتيا قائلاً إنه إذا قبلت الزواج منه، فإنه لن يتحدث عن هذا السر أبدًا. وعلى الرغم من أنه كان مخطئًا في تفسير الأمور، إلا أنه كان يمتلك الدليل.
عندما تلقت كاتيا أول تهديد من إيفان في قصر بيتروتسكي، فكرت في نفسها: "إذا تحملتُ هذا الأمر وحدي، فلن يتمكن الناس من السخرية من بيانكا."
لم تكن تستطيع تخيل الكلام القاسي الذي قد يقال عن أختها إذا انكشف الأمر. الناس يميلون إلى القسوة عندما يتعلق الأمر بشؤون الآخرين. لماذا يجب أن يكون عدم القدرة على الإنجاب شيئًا مدمرًا؟ هل تكون قيمة المرأة فقط في قدرتها على الإنجاب؟
في ذلك الوقت، كانت كاتيا تفكر أنه لا يهم إذا لم تتزوج أبدًا، لكن الأمر كان مختلفًا بالنسبة لبيانكا. كانت بيانكا تبحث عن حبها الأول، ولم تكن لديها القدرة على تحمل الشائعات والإهانات التي تتعرض لها النساء غير المتزوجات في سن متقدمة.
لذا، قررت كاتيا أن تتحمل العبء كله لحماية أختها.
خشية أن يتم اكتشاف التقرير الطبي لبيانكا، وافقت كاتيا على مطالب إيفان. في الواقع، كانت كاتيا قد بدأت بالفعل في البحث عن علاج لعقمها قبل أن تقابل إيفان مرة أخرى.
في أحد الأيام، ذكر الطبيب الرئيسي للدوق عرضًا قائلاً: "قرأت مرة أن بعض الأعشاب النادرة من القارة الشرقية تُستخدم لعلاج العقم وتُعتبر سرًا بين محظيات تلك البلاد."